مشاهدة النسخة كاملة : هل أنا مريض فعلا ؟ اتمنى الدخول للاجابة على السؤال


croom
22-12-2011, 09:34 AM
الحمد لله لم يعرف عن أبي أو أمي هذا المرض أو حتى عن أجدادي الذين لم يبقي منهم الشريف الا شخصا واحدا أتت منه ذريتنا تلك أيام قد خلت لها ماكسبت ولكم ماكسبتم


نعم اخواني انا مصاب بهذا المرض التالي ولكن وبمشيئة الله سانسف جميع النظريات التي قيلت عن هذا المرض والله معي خير حافظا


الاضطراب الوجداني ثنائي القطب


حق أريد به باطل فاليكم لماذا ذكرت لكم ذلك

بداية عصر الليثيوم

تم حذف الرابط لمخالفته قوانين المنتدى

سهم الثروة وفهمها الشثري

تم حذف الرابط لمخالفته قوانين المنتدى


لابد ان تعرفوا ماهو هذا المرض الذي يراد له قتل الابداع والتفوق والانتاجية في العالم العربي من اخبث خبثاء الارض وهي بريطانيا وبمشيئة الله ساتجاوز تلك النقطة الحرجة في حياتي والتي اراد الاطباء ان يقنعوني بها وساثبت لكم بالدليل القطاع كيف سيتحول المستحيل الى واقع ؟

لم يتركوا شيئا الا ووضعوا له مخرجا حتى يقتنع الجميع وتصدر لهم الادوية غالية الثمن

مادة الليثيوم عبارة عن ملح مركب بسيط ويعد الأكثر فعالية في تثبيت المزاج

60٪ من حالات الاضطراب الوجداني ثنائي القطب عائدة للوراثة



يعتبر الاضطراب الوجداني ثنائي القطب من الاضطرابات النفسية المهمة، والتي يعاني منها نسبة كبيرة من المرضي النفسيين، وتصل نسبة المرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب ما يقارب مابين 1,5 - 2٪ وتلعب الوراثة دوراً رئيساً في هذا الاضطراب حيث تبلغ نسبة الوراثة في الاصابة بهذا المرض ما يقارب 60٪ وهي تقريباً من اعلى النسب التي للوراثة دور بها.

الاضطراب الوجداني ثنائي القطب هو مرض يعاني فيه المرضى من حالات ارتفاع في المزاج بدرجة كبيرة تعرف بنوبة الهوس، وكذلك نوبات انخفاض مزاج وهي الاكتئاب. ويعالج المريض اثناء النوبات الحادة من الهوس بالادوية المضادة للذهان، وكثير من الادوية التي تعالج اضطرابات الذهان الاخرى يفيد في علاج نوبات الهوس الحادة، مثل الهلوبيردول والكلوربرومازين، وهذه الادوية تعرف بالادوية التقليدية لعلاج الذهان، وهي ادوية فعالة بشكل جيد، وهذه الادوية تعرف بالادوية التقليدية لعلاج الذهان وهي ادوية بشكل جيد لكن ما يعيبها هو اعراضها الجانبية مثل التخشب (يصبح الشخص بطيء الحركة، يمشي بصورة اشبه ما تكون بالانسان الآلي) وكذلك زيادة الوزن وعدد آخر من الاعراض الجانبية التي لايرتاح المريض مع استعمالها خصوصاً اذا كان المريض يحتاج جرعات عالية وهذا ما يحدث في نوبات الهوس.



الآن هناك ادوية مضادة للذهان تعرف بالأدوية غير التقليدية وهي مفيدة في علاج الهوس لكن عيبها الاول انها غالية الثمن اذ ان تكلفة المريض في الشهر قد تصل الى اكثر من الف ريال وهناك الكثير من المرضى لايستطيعون تحمل هذه النفقات خاصة اذ علمنا بأن علاج المرض قد يستغرق فترة طويلة بعض الشيء. هذه الادوية المضادة للذهان غير التقليدية اشهرها الريسبيردال والزييركسا والسيركويل لكن الريسيبريدال ايضاً قد يسبب اعراضاً مشابهة لاعراض المضادات التقليدية للذهان مثل التخشب وجفاف الحلق اضافة الى عرض آخر هو ارتفاع نسبة هرمون البرولاكتين وهذا الهرمون يسبب اضطراب الدورة الشهرية عند النساء وعدم القدرة على الحمل وكذلك يسبب اعراضاً غير مريحة للرجال مثل ظهور قطرات من الحليب من ثدي الرجل..!



الزيبركسا وهي ايضاً دواء مفيد في حالة الهوس الحاد ولكنه يسبب زيادة كبيرة في الوزن اضافة الى احتمال ان يسبب مرض السكر ففي اليابان تم منعه للاشخاص الذي يمكن ان يكونوا قابلين للاصابة بمرض السكر مثل الاشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي في الاصابة بمرض السكر وفي الولايات المتحدة الامريكية واوروبا بدأ الآن التحذير منه للاشخاص الذين يمكن ان يكونوا عرضة للاصابة بمرض السكر.



السير كويل ايضاً مفيد بالنسبة لحالة الهوس الحاد ولكنه لا يأتي بنتيجة جيدة الا اذا اخذ بجرعات عالية وهذا يزيد تكلفة العلاج بشكل كبير اضافة الى انه دواء ضعيف المفعول والجرعات العالية منه لها نفس الاعراض الجانبية التي للادوية المضادة للذهان غير التقليدية مع فارق مهم وهو ان تكلفة السيركويل بجرعات عالية قد يتجاوز تكلفة الادوية العادية بعشرات المرات وهذا جانب اقتصادي مهم يجب التنبه له لأن ما دام لايعطي نتيجة الا في الجرعات العالية ويعطي ايضاً نفس الاعراض الجانبية للادوية التقليدية فمن الافضل اللجوء الى الادوية التقليدية خاصة وان مفعولها قد يفوق مفعول السيركويل بمراحل واقل تكلفة منه بشكل كبير جداً..!!



اثناء نوبة الهوس الحاد يفضل ان يعطى المريض علاجاً من الادوية المثبتة للمزاج خاصة التي لها دور علاجي اثناء النوبة الحادة في الهوس وكذلك لها مفعول بعد انتهاء النوبة الحادة في تثبيت المزاج.



اقدم واشهر واكثر علاجاً فاعلية في هذا المجال هو مادة الليثيوم. مادة الليثيوم هي مادة عبارة عن ملح مركب بسيط يوجد في الطبيعة بصورته التي يتناولها المريض.



وبالاضافة الى مفعوله العلاجي في مرض الهوس فإن الدراسات الاخيرة اشارت الى ان الليثيوم ايضاً يصلح كعلاج للاكتئاب وفي نفس الوقت يصلح كمثبت للمزاج بحيث يمنع الهوس والاكتئاب من العودة مرة اخرى للشخص المصاب باضطراب الوجدان ثنائي القطب.



من المعلوم ان الليثيوم يوجد في جسم الانسان بكميات ضئيلة جداً ولكنها لاتقوم بأي عمل او وظيفة من حيث التأثير على المزاج. الليثيوم الذي يستخدم كعلاج هو الليثيوم الذي يوجد في بعض الصخور ويستخرج من هذه الصخور الدواء الذي يستخدم كعلاج لمرضى الاضطراب الوجداني ثنائي القطب.



وقد عرف الليثيوم لأكثر من مائة عام غير انه لم يستخدم كعلاج للاضطرابات النفسية الا ابتداءً من عام 1949م.



والليثيوم متوفر على شكل حبوب، كبسولات، شراب، سواءً كان طويل المفعول أو قصير المفعول، وفي اغلب دول العالم يحتاج الليثيوم الى وصفة من طبيب حتى يمكن صرفه من الصيدليات. ويأتي الليثيوم كاربونات على جرعات متعددة مثل 450,150، 600ملجم، كذلك يأتي على شكل ليثيوم سترات (شراب) ملعقة الشاي البسيطة التي تحتوي على حوالي 5ملم تحوي 300ملجم من الليثيوم سترات. وليس هناك فرق بين الليثيوم سترات والليثيوم كاربونات فجميعها تساعد على بقاء الليثيوم في الدم كمادة كيميائية بسيطة غير معقدة.


--------------


التقرير الثاني على هذا الرابط



http://www.alriyadh.com/2006/09/15/article186859.html


اللعب على المكشوف سلسلة ستتواصل قريبا ولا اتحدث من فراغ والعلاج بمشيئة الله سيكون سعوديا خالصا واتمنى ان يكون عن طريق الدوائية التي ستصدرها الى جميع مهووسي العالم ومراكز الابحاث لم تنشأ عبثا

ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

اتمنى النشر لاهميته الشديدة وتم الاخذ بعين الاعتبار طرح الموضوع في العطلة الاسبوعية

اتمنى من ابو ثامر او مشريفه تجاوز الروابط فنحن في زمن العولمة حيث لم يعد المنع وسيلة فعالة لدرء المحذور

أبو عبدالعزيز9
22-12-2011, 09:47 AM
صباح الخير

ابا افطر واقراء موضوعك على رواقه

لان الموضوع طويل

croom
22-12-2011, 10:03 AM
صباح الخير

ابا افطر واقراء موضوعك على رواقه

لان الموضوع طويل


شكرا لك فطور العافية لكن اتمنى منك الاجابة بكل امانة

في موضوعي القادم ساتطرق بمشيئة الله الى سابك وصفقة اركيما الفرنسية المتوقعة ومعلومات مهمة جدا تتعلق بالاهداف والنوايا والبديل واتمنى ان اوفق في الطرح

كلمة السر
22-12-2011, 10:08 AM
croom

من ااااالمعجبين بقوة بأسك في ظل مخااااالفة ااااالقرااااااء لما تكتبه بينهم
ليس لجهلهم أو لعدم قدرتهم للفهم إنماااااا لغموووووض موااااضيعك وربطهاااااا بشيء من ااااالسهولة من أجل محاااااااالة ايصاااالها للمتلقي
أتمنى من الله أن يوفقك وأن يصلح ااااالحاااااال

s1s2s3m
22-12-2011, 12:56 PM
بالنسبة لي شخصيا كنت اتابع مشاركاتك عندما كنت تكتب فقط بالاسم المستعار وكنت اجد فائدة كبيرة منها على الاقل في معرفة بعض الامور التي تخفى علي في حينها واجد من كتاباتك طريقا لمعرفة المزيد.
ولكن عندما افصحت عن اسمك وبدأت تاخذ منحنى تمجيد نفسك واعطاء اهمية لك على حساب ما تملكه من ثقافة لا ترتبط بالاسم او القبيله اصبحت عندي مريض بما يسمى جنون العظمه
ولك مني نصيحة ان تبتعد عن الكتابه قليلا وتختلي بنفسك وتقيمها فان وصلت انك الان بفعلك وطرحك على حق فيجب عليك فورا البدء في العلاج كي لا تتطور حالتك الى ما هو اكبر
وانت عدت الى صوابك فاحمد الله.

croom
22-12-2011, 02:45 PM
اتمنى تعليق الاخ افلاطون والاخ ابو ثامر

افلاطون 2007
22-12-2011, 03:01 PM
اخي الفاضل .. اطلعت على موضوعك هذا الالحاقي لماقبله الالحاقي لماقبله ولم اخرج من المواضيع الثلاثة تلك باية فائده او فهم لما تريد ... عدا امر واحد اتمنى ان لايغضبك وهو انك تعاني من مرض الاضطراب الوجداني ثُنائي القطب وبالمناسبة هذا المرض لايلغي كونك مبدع فهو يزداد بين المبدعين ... هذا الرابط قد يفيدك ... وقد يفسر لبعض القراء مواضيعك


http://www.alriyadh.com/2006/09/15/article186859.html

انصحك حاول ان تفهم نفسك قبل اي شيء اخر

اتمنى لك التوفيق

.



اخي افلاطون :

انا فعلا مصاب بهذا المرض ولاتفوتني اي كبيرة او صغيرة يكتبها طبيبي المعالج واتلقى ادوية خاصة كما ذكرت باحد مواضيعي السابقة لكن هذا لايعني اني اكتب مواضيعي تحت تاثير هذه الحالات الخاصة بل اني اقول لك عندما يجتمع الابداع مع الالهام تكون النتيجة فتاكة كل ما اطلبه منك ان تواصل متابعة مواضيعي لترى التحقق بعينه ولتر كيف اطوع المرض لصالحي وصالح وطني بمشيئة الله




اخي العزيز كروم .. الحالة المرضية تكمن في انكارك انك تكتب تحت مؤثر هذا المرض .. وبالتالي فإنك تنكر المرض برمته بالرغم من اعترافك اعلاه ... سوف اتطرق لاهم امرين في الموضوع :

الاول : لم اقرأ لك مواضيع كثيرة لكي اقيم ابداعك لكن من خلال ردود بعض الاعضاء ( ربما ) انك بالفعل كذلك ... وسوف اعود لنظرية المؤمره من جديد التي يرفضها الاغلبيه ... شركات الادويه هي الاخرى مسيسه ولا ابلغ من انفلونزا الخنازير واخواتها .. فالمتحكم بالاعلام والسياسية الامريكيه قادر ان يتحكم بكل شيء ولا استبعد ان تلك الادويه المخصصه لهذا المرض هي محاولة لتكريسه .. ولن اصدق فاعليته حتى ارى يهودي واحد يتعاطاه لذا اظن انه موجه لمايسميه اليهود ( بالامميين ) عامة الناس من غير اليهود ( الجويم )

ثانيا : وهو الاهم .. هذا المرض عزيزي قد تمتد تطوراته للتفكير بالانتحار كخطوه والتنفيذ كخطوه اخرى وبودي سؤالك ولا اريد اجابه على العام (( هل سبق ان فكرت بالانتحار او تمنيت الموت ؟؟ )) ان كانت الاجابه بـــنعم فانت تتجه اليه ... وسوف تتضاعف الرغبه كلما قدمت شيء من ابداعاتك للجميع وباركوه لكنك شخصيا لم تستفيد ولم تتقدم ولم تحقق لنفسك الطموح في الرقي والصعود للمستوى الذي تطمح اليه والذي تعتقد انه المستوى المستحق ... كلما مر الوقت وانت في مكانك بدون تغيير كلما شكل ذلك ارهاص جديد في داخلك قد يؤدي الامر في نهاية المطاف ان تقدم على الانتحار في حالة وصولك للقطب السلبي في مشاعرك ... اخيرا ان كنت مؤمن بطرحي فراسلني على الخاص لعلي اقدم نصيحه

تقبل فائق احترامي وتقديري
اخوك المحب / افلاطون

croom
22-12-2011, 03:51 PM
اخي العزيز كروم .. الحالة المرضية تكمن في انكارك انك تكتب تحت مؤثر هذا المرض .. وبالتالي فإنك تنكر المرض برمته بالرغم من اعترافك اعلاه ... سوف اتطرق لاهم امرين في الموضوع :

الاول : لم اقرأ لك مواضيع كثيرة لكي اقيم ابداعك لكن من خلال ردود بعض الاعضاء ( ربما ) انك بالفعل كذلك ... وسوف اعود لنظرية المؤمره من جديد التي يرفضها الاغلبيه ... شركات الادويه هي الاخرى مسيسه ولا ابلغ من انفلونزا الخنازير واخواتها .. فالمتحكم بالاعلام والسياسية الامريكيه قادر ان يتحكم بكل شيء ولا استبعد ان تلك الادويه المخصصه لهذا المرض هي محاولة لتكريسه .. ولن اصدق فاعليته حتى ارى يهودي واحد يتعاطاه لذا اظن انه موجه لمايسميه اليهود ( بالامميين ) عامة الناس من غير اليهود ( الجويم )

ثانيا : وهو الاهم .. هذا المرض عزيزي قد تمتد تطوراته للتفكير بالانتحار كخطوه والتنفيذ كخطوه اخرى وبودي سؤالك ولا اريد اجابه على العام (( هل سبق ان فكرت بالانتحار او تمنيت الموت ؟؟ )) ان كانت الاجابه بـــنعم فانت تتجه اليه ... وسوف تتضاعف الرغبه كلما قدمت شيء من ابداعاتك للجميع وباركوه لكنك شخصيا لم تستفيد ولم تتقدم ولم تحقق لنفسك الطموح في الرقي والصعود للمستوى الذي تطمح اليه والذي تعتقد انه المستوى المستحق ... كلما مر الوقت وانت في مكانك بدون تغيير كلما شكل ذلك ارهاص جديد في داخلك قد يؤدي الامر في نهاية المطاف ان تقدم على الانتحار في حالة وصولك للقطب السلبي في مشاعرك ... اخيرا ان كنت مؤمن بطرحي فراسلني على الخاص لعلي اقدم نصيحه

تقبل فائق احترامي وتقديري
اخوك المحب / افلاطون

سابدأ بالاجابة فورا حتى لا ادخل في نقاش بيزنطي معك انا مؤمن بطرحك ولست مؤمن تماما حتى الآن ولكني اقول باستطاعتي التحكم في القطبين السلبي والايجابي والحمد لله لم افكر يوما بالانتحار او الموت ولن افكر فيه مادمت مسلما مؤمنا قويا صلبا

اخي في الله انا اريد العلاج الطبيعي لانطلق لنقطة الابهار العظمى اتعلم ماهي ؟ أسعفني فانا ارى فيك نفس كلام الدكاترة الذين لايرون العلم الا في أمريكا

لان العلاجات التي اتلقاها فعلا مسيسة وورائها لوبي يهودي عالمي لان جميع اعراضها الجانبية تؤدي الى سمنة , سكر , وخذ من جميع الامراض الاخرى وهذا ما لا اريده لذلك انا اتلقى العلاجات بحذر شديد جدا جدا جدا

كل ما اقوله لك ان كان عندك نصيحه اسدحها على العام

hamoody
22-12-2011, 05:52 PM
أتابعك بصمت يابو يوسف

ومن مده ليست بالقصيرة

سر وعين الله ترعاك

افلاطون 2007
22-12-2011, 06:04 PM
سابدأ بالاجابة فورا حتى لا ادخل في نقاش بيزنطي معك انا مؤمن بطرحك ولست مؤمن تماما حتى الآن ولكني اقول باستطاعتي التحكم في القطبين السلبي والايجابي والحمد لله لم افكر يوما بالانتحار او الموت ولن افكر فيه مادمت مسلما مؤمنا قويا صلبا

اخي في الله انا اريد العلاج الطبيعي لانطلق لنقطة الابهار العظمى اتعلم ماهي ؟ أسعفني فانا ارى فيك نفس كلام الدكاترة الذين لايرون العلم الا في أمريكا

لان العلاجات التي اتلقاها فعلا مسيسة وورائها لوبي يهودي عالمي لان جميع اعراضها الجانبية تؤدي الى سمنة , سكر , وخذ من جميع الامراض الاخرى وهذا ما لا اريده لذلك انا اتلقى العلاجات بحذر شديد جدا جدا جدا

كل ما اقوله لك ان كان عندك نصيحه اسدحها على العام


اتمنى لك التوفيق اخي بدر ... لقد اضفتك صديق في الفيس بوك
تقبل فائق تقديري

hamoody
22-12-2011, 06:12 PM
مساء الخير يابو يوسف

أخبارك ان شاء الله بخير

بان انه لديك علم ودرايه ونظره ثاقبه وبعيدة المدى
ماشاء الله تبارك الله عليك الله لايظرك

اريد استشارتك بموضوع سهم من اسهم السوق
لانه عندي دراسه له وتوقع بان يكون يوما من الايام قائدا للسوق
والله اعلى واعلم

اريد نظرتك للسهم للمدئ المتوسط والبعيد
اثق بنظرتك بعد الله

السهم هو إعمار ...

اريد رايك واستشارتك لاحرمك الله الأجر

افلاطون 2007
22-12-2011, 06:30 PM
لك رسالة على الخاص عزيزي

croom
22-12-2011, 07:06 PM
انتظر رد ابو ثامر فهذا الرجل له افضال كثيرة علي ولن انساها

hamoody
22-12-2011, 07:37 PM
مارديت علي يابو يوسف

على راحتك

ابو رناد
22-12-2011, 07:48 PM
ابو يوسف الله يرزقك الجنة ومن تحب يارب حقيقة انقلب راسي ولا استطيع المشاركه بشي مفيد

croom
22-12-2011, 09:46 PM
مرحبا .. سوف اتفهم نظرة الانسان لنفسه مهما وضع لها الحجم الذي يراها حتى وان كانت اكبر من كل العالم اجمع ... سوف اتفهم ان تكون اعظم انسان .. الاقدر .. الانبغ .. الادهى ... سوف اتقبل جميع الوصوف التي ترسمها لنفسك ... كل ذلك يظل حق مشروع ... وطالما انك تكتب لنا فهذا يعني انك تريد ان تقنعنا انك كذلك ولكي نقول انك حقا كذلك نحتاج ان نرى شيء امامنا غير الوصف لكي نقول جميعا (( والله منتب سهل )) اما الكلام لمجرد الكلام فالانطباع العام لن يتجاوز الردود التي رايتها في موضوعك السابق وكذا هذا الموضوع حتى لو كنت بالفعل محق فيما ذكرته عن نفسك ... الانسان لاتقنعه الاذن عبر مايقال او عبر مايكتب , الانسان يريد ان يرى بعينه ويلمسها . لذا وحتى اللحظة موضوعك هذا وماقبله لايمكن باي حال من الاحوال ان يتجاوز الحقيقة التي يفهمها كل من لديه عقل وهو ان لديك مشروع تجاري وتحتاج لممول لذا انت تحاول عبر حملتك الترويجية تلك ان تحصل على ماتريد لكن وبكل امانه اقولها .. اول بوادر فشل مشروعك المجهول هو فشل طريقتك في تمويله .. كن بخير فانت لاتزال عظيم في عقلك ولم تحصل بعد على تاشيرة مرور لعقولنا لان شروط الحصول على هذه التاشيرة لم تنطبق عليك بعد




اتمنى لك التوفيق اخي بدر ... لقد اضفتك صديق في الفيس بوك
تقبل فائق تقديري


ا

والله يكفيني شر الاعين من انس وجان والله خير حافظا ودع الجمعية الطبية الامريكية تنفعك لتحكم على الناس فالله قادر على كل شيئ وساخترق عقلك وانت لاتشعر


كانت رسالة مني لاخي وصديقي افلاطون الذي اكن له كل احترام وفعلا هو من اخترق المقاومة العنيفة التي كنت امر بها وقمت بنشر هذا الموضوع الذي هو على على شكل كتابات غامضة وقال لي اخبر الملأ انك مريض بشكل غير مباشر فهمها عقلي الباطن فوصلتها لكم واكتملت الصورة عندما ثبتها لماح ولقد اخترقت عقله حتى نصحني بنصيحة غالية

اخي افلاطون اتمنى جدا جدا ان تكون متمرس اكثر في فهمي فانت الآن صديقي ولكن علمني الماضي ان لا اثق بأحد حتى وصلت لمرحلة ان لا اثق بنفسي

انت الآن صديقي ليس في الفيسبوك ولا تويتر انت الآن صديقي في العاصمة الرياض ورقمي وهاتفي عندك وسادعوك يوما لعشاء فاخر لاني احس انك احد العقول النادرة واريد ان اكسبك صديقا ابديا

انا اتمنى ان ارى رد ابو ثامر لاني وصلت الآن لمرحلة ان استريح قليلا قالقادم مذهل أكثر

آن لقلمي أن يعدل سلوكه لقد اكتملت الصورة والحمد لله وساتوقف عن النشر للعامة وسابدا من الآن بالنشر للخاصة واولهم ابا المحاميد

انا طالبك يابو ثامر اني اشوف موضوع لك عني او على الاقل تشارك في هذا الموضوع

مصرقع
22-12-2011, 10:09 PM
ابو عايض ممكن تذكر تخصصات الاساتذه كوماندر و لوكاست و الشهاده العلمية لكل منهما حتى اقنع بعض الاعضاء دعوتهم لهذا المنتدى الرائع

croom
23-12-2011, 12:49 AM
اتمنى ان اشوف رد الاستاذ ابو ثامر

محفزي الاول في عالم النت وانتم لا تعلمون

بو ثامر حصلت ثورة في عقلي الجميل

مع التاكيد تماما بان رد ابو ثامر هو فيصل بين نشر هذه الآراء للعامة او التوقف للخاصة

والملعب في يده الآن وله الخيار في ان تنشر للعامة او لفئة محدودة على الخاص وانا اثق بحكمه الرزين والعادل والكرة في ملعبك ابو ثامر والامر جدا خطير

croom
23-12-2011, 01:11 AM
ابو ثامر تكفى انا ناخيك ترد علي سواء هنا او في موضوع


اسمحلي اعدل في عنوان موضوعك

الثورة بدأت في تونس ، ووقفت هنا احتراما ،،،، الوطن نسبة فوووق ...

http://www.indexes-sa.com/vb/showthread.php?t=109777

الثورة بدأت في تونس ووقفت هنا احتراما ولكنها كانت تتفجر في عقل اخيكم المسلم السعودي بدر عايض العتيبي

الظاهرة البشرية السعودية التي لن تتكرر في العصر الحديث المعاصر والله اعلم


اخوي ابو ثامر حصلت ثورة في داخل عقلي الجميل وانا الآن اضع الكرة في ملعبك

للحكم هل انشر نتائجها للعامة ام الخاصة وانا كلي ثقة بحكمك العادل

نهار
23-12-2011, 02:01 AM
لا تعليق بس احاول افهم

alamakn
23-12-2011, 02:05 AM
انا وش دخلني في ها الماضوووع .... فمان الله

رأس المال
23-12-2011, 02:34 AM
حياك الله يابو يوسف ،،،


توي والله اشوف ردودك وطلبك بالتعقيب ،،،


ولي الشرف أعقب على أي موضوع لك ،،،


يروى عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله : من كتم علما الجمه الله بلجام من نار ،، او كما قال عليه الصلاة والسلام ،،،

والفرق بيننا وبين اليهود ، هو ان اليهود هم من يكتم العلم والمسلمون من يسعى لنشره ،،،


وانا اثق فيك وفي علمك ، ولي شواهد كثيرة ويعلمها الاعضاء ، ومواضيعك خير دليل ،،،


ولكن اتمنى أن توفق في توقيت نشر هذا العلم وفي طريقة طرحه ،،،


ياليت لو يكون بيننا اتصال ، ونتكلم بشكل أوسع ،،،،


واتمنى لك من كل قلبي كل التوفيق والسداد ،،،


أخوك ،،،

croom
23-12-2011, 03:19 AM
حياك الله يابو يوسف ،،،


توي والله اشوف ردودك وطلبك بالتعقيب ،،،


ولي الشرف أعقب على أي موضوع لك ،،،


يروى عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله : من كتم علما الجمه الله بلجام من نار ،، او كما قال عليه الصلاة والسلام ،،،

والفرق بيننا وبين اليهود ، هو ان اليهود هم من يكتم العلم والمسلمون من يسعى لنشره ،،،


وانا اثق فيك وفي علمك ، ولي شواهد كثيرة ويعلمها الاعضاء ، ومواضيعك خير دليل ،،،


ولكن اتمنى أن توفق في توقيت نشر هذا العلم وفي طريقة طرحه ،،،


ياليت لو يكون بيننا اتصال ، ونتكلم بشكل أوسع ،،،،


واتمنى لك من كل قلبي كل التوفيق والسداد ،،،


أخوك ،،،


مادام هذا حكمك اذا فليستمر النشر فليستمر النشر والله خير معين

المتفائلة دوما
23-12-2011, 04:45 AM
اخي العزيز كروم .. الحالة المرضية تكمن في انكارك انك تكتب تحت مؤثر هذا المرض .. وبالتالي فإنك تنكر المرض برمته بالرغم من اعترافك اعلاه ... سوف اتطرق لاهم امرين في الموضوع :

الاول : لم اقرأ لك مواضيع كثيرة لكي اقيم ابداعك لكن من خلال ردود بعض الاعضاء ( ربما ) انك بالفعل كذلك ... وسوف اعود لنظرية المؤمره من جديد التي يرفضها الاغلبيه ... شركات الادويه هي الاخرى مسيسه ولا ابلغ من انفلونزا الخنازير واخواتها .. فالمتحكم بالاعلام والسياسية الامريكيه قادر ان يتحكم بكل شيء ولا استبعد ان تلك الادويه المخصصه لهذا المرض هي محاولة لتكريسه .. ولن اصدق فاعليته حتى ارى يهودي واحد يتعاطاه لذا اظن انه موجه لمايسميه اليهود ( بالامميين ) عامة الناس من غير اليهود ( الجويم )

ثانيا : وهو الاهم .. هذا المرض عزيزي قد تمتد تطوراته للتفكير بالانتحار كخطوه والتنفيذ كخطوه اخرى وبودي سؤالك ولا اريد اجابه على العام (( هل سبق ان فكرت بالانتحار او تمنيت الموت ؟؟ )) ان كانت الاجابه بـــنعم فانت تتجه اليه ... وسوف تتضاعف الرغبه كلما قدمت شيء من ابداعاتك للجميع وباركوه لكنك شخصيا لم تستفيد ولم تتقدم ولم تحقق لنفسك الطموح في الرقي والصعود للمستوى الذي تطمح اليه والذي تعتقد انه المستوى المستحق ... كلما مر الوقت وانت في مكانك بدون تغيير كلما شكل ذلك ارهاص جديد في داخلك قد يؤدي الامر في نهاية المطاف ان تقدم على الانتحار في حالة وصولك للقطب السلبي في مشاعرك ... اخيرا ان كنت مؤمن بطرحي فراسلني على الخاص لعلي اقدم نصيحه

تقبل فائق احترامي وتقديري
اخوك المحب / افلاطون
يا اخي اتقي الله في الرجل انت تبرمجه برمجة سلبية وكانك تقول له انتحر
طالما تعتقد انك فاهم بمرضه ليس هذا اسلوب حديث مع مريض

croom
23-12-2011, 05:45 AM
يا اخي اتقي الله في الرجل انت تبرمجه برمجة سلبية وكانك تقول له انتحر
طالما تعتقد انك فاهم بمرضه ليس هذا اسلوب حديث مع مريض


ههههههه

ابشرك هو اللي تبرمج وبالتالي اخترقت عقله فطلب صداقة الفيس بوك فالجمته بصداقة ابدية فرحب بها فكان الاتصال وجاري التعارف وضرب موعد للقاء وعند اللقاء علوم وعلوم واذا هو جرئي لايكثر من رسائل الخاص فلا عليه ملامة هو يكتب بقلم مستعار وانا اكتب باسمي الحقيقي بدر العتيبي يالها من جرأة

هههههههههه


واي شخص عنده نصيحة , انتقاد , مشاركة , اي شيئ يسدحها الله لايهينه على العام وفي هذا الموضوع بالذات فهل من مزيد ؟

croom
23-12-2011, 05:55 AM
مساء الخير يابو يوسف

أخبارك ان شاء الله بخير

بان انه لديك علم ودرايه ونظره ثاقبه وبعيدة المدى
ماشاء الله تبارك الله عليك الله لايظرك

اريد استشارتك بموضوع سهم من اسهم السوق
لانه عندي دراسه له وتوقع بان يكون يوما من الايام قائدا للسوق
والله اعلى واعلم

اريد نظرتك للسهم للمدئ المتوسط والبعيد
اثق بنظرتك بعد الله

السهم هو إعمار ...

اريد رايك واستشارتك لاحرمك الله الأجر


والله وانا اخوك انا عندي تنبؤ قديم او سمها رؤية استشرافية للمستقبل سمها ماشئت بان الباحة هي قائدة السوق .... كيف وشلون لا اعلم حتى الآن ولكن ولله الحمد نسبة كبيرة من كلامي تتحقق والدليل دخول محلل مالي في سهم فاشل ماليا ولاتبني على كلامي ابدا انا اسميه استثمار جرئي لاحسرة على امواله ان لم ياتي بثروة وعلى هذا الاساس اشتريت فيه اسهما منذ زمن طويل وقعدت اجمع اي فليسات تجيني فائضة عن الحاجة في سهم سعره رخيص في الطعش

المهم اعمار يبيلها دراسة ووقت حتى اعطي رايي فيها واكثر اسهم الاسهم العقارية من هذا القبيل تبيلها وقت للدراسة لانها اكثر الاسهم عرضة للتقلبات النظامية الفجائية وهنا اتوقف ....

croom
23-12-2011, 05:58 AM
يا اخوان انا اكتشفت الآن ان افضل الاوقات لطرح المواضيع هي بعد صلاة الفجر لذلك من الاهمية بمكان عندما تريد معرفة راي شخص ما ابحث عن مواضيعه وقارن تلك التي تكتب في اوقات معينة وهنا اتوقف .... لعلي اكمل الفكرة في يوم ما

croom
23-12-2011, 06:07 AM
ابو عايض ممكن تذكر تخصصات الاساتذه كوماندر و لوكاست و الشهاده العلمية لكل منهما حتى اقنع بعض الاعضاء دعوتهم لهذا المنتدى الرائع

يا اخي كوماندور اوكلت له مهمة معينة وللعلم اي موضوع ينشره يستشيرني به والرجل دكتور وعلى علم كبير وانا للاسف لم اصل بعد لمرحلة الدكتوراة فياللعجب كيف لدكتور ان يستشير من هو اقل منه شهادة اما لوكاس فهو صديق كوماندور وعرفني عليه في الماسنجر والرجل داهية ماشاءالله عليه ومتواصلين معه عبر الماسنجر ولكنه يخشى طرح آرائه على الناس لئلا يصاب بالعين والحسد وحقيقة لا اعلم عن شهادة الرجل ولم اساله حتى الآن


ولكن لماذا يهمك كوماندر ولوكاس وأنا عندك موجود بامكانك الاستفادة مني افضل منهما وبالتوفيق لك مع كل الاحترام والتقدير وتاكد تماما ان جميع اطروحاتنا تناقش سويا

اعتقد ان هذا ثاني مدري ثالث سؤال تطرحه وهذه اجابة للمرة الاخيرة

croom
23-12-2011, 06:16 AM
croom

من ااااالمعجبين بقوة بأسك في ظل مخااااالفة ااااالقرااااااء لما تكتبه بينهم
ليس لجهلهم أو لعدم قدرتهم للفهم إنماااااا لغموووووض موااااضيعك وربطهاااااا بشيء من ااااالسهولة من أجل محاااااااالة ايصاااالها للمتلقي
أتمنى من الله أن يوفقك وأن يصلح ااااالحاااااال

ابشرك بان الخيوط التي كنت اجمعها على مدار سنوات طويلة اكتملت بنسبة 100 % وعندما اكتملت بكيت اي نعم بكيت ودمعة الرجل ليست كأي دمعة بكيت لاني نجحت فتحرر العقل والحمد لله والآن ندخل في مرحلة الخطوة الاولى في الفصل الاول من الاستراتيجية الثالثة التي هي جزء من رؤية واستراتيجية بعيدة المدى تم اتخاذها بمبادرة شخصية من شخصي الكريم والمتواضع وفي هذه المرحلة بالذات سيتطلب ذلك التركيز على سوق الاسهم وسبر اغواره وبناء المجد الذاتي واعذرني على هذه الكلمة فلي من ورائها اهداف

croom
23-12-2011, 06:21 AM
بالنسبة لي شخصيا كنت اتابع مشاركاتك عندما كنت تكتب فقط بالاسم المستعار وكنت اجد فائدة كبيرة منها على الاقل في معرفة بعض الامور التي تخفى علي في حينها واجد من كتاباتك طريقا لمعرفة المزيد.
ولكن عندما افصحت عن اسمك وبدأت تاخذ منحنى تمجيد نفسك واعطاء اهمية لك على حساب ما تملكه من ثقافة لا ترتبط بالاسم او القبيله اصبحت عندي مريض بما يسمى جنون العظمه
ولك مني نصيحة ان تبتعد عن الكتابه قليلا وتختلي بنفسك وتقيمها فان وصلت انك الان بفعلك وطرحك على حق فيجب عليك فورا البدء في العلاج كي لا تتطور حالتك الى ما هو اكبر
وانت عدت الى صوابك فاحمد الله.

شكرا على النصيحة وانا انصحك بمتابعتيي ومتابعة الكثير ممن هم على شاكلتي ولم يفصحوا عما في داخل اعماقهم وثق تمام الثقة انك ستستفيد في كل الحالات فلديك عقل يميز الخبيث من الطيب أوليس كذلك ؟

croom
23-12-2011, 12:46 PM
يا اخوان والله الذي لا اله الا هو اليوم في صلاة الجمعة غاب امامنا الذي دائما ماكان يقرأ سورا قصارا فاتانا رجل شاب من صوته لم ارى وجهه لاني في الصف الخلفي ... والله يا اخوان اني ولاول مرة في حياتي ابكي واخشع في الصلاة وأحسست ان الآية مصوبة الى نفسي


أتدرون ماقرأ اقرؤوا ياذي الالباب وعووا : والله العظيم عندما قرأ الامام كانني اسمعها لاول مرة ولكن هذه المرة انا بكامل لبي ولله الحمد


وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ ( 16 ) إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ ( 17 ) مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ( 18 ) وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنْتَ مِنْهُ تَحِيدُ ( 19 ) وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ ( 20 ) وَجَاءَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ ( 21 ) لَقَدْ كُنْتَ فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنْكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ ( 22 ) وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ ( 23 ) أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ ( 24 ) مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُرِيبٍ ( 25 ) الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ ( 26 ) قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ ( 27 ) قَالَ لا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُمْ بِالْوَعِيدِ ( 28 ) مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ ( 29 ) يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِنْ مَزِيدٍ ( 30 ) وَأُزْلِفَتِ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ غَيْرَ بَعِيدٍ ( 31 ) هَذَا مَا تُوعَدُونَ لِكُلِّ أَوَّابٍ حَفِيظٍ ( 32 ) مَنْ خَشِيَ الرَّحْمَنَ بِالْغَيْبِ وَجَاءَ بِقَلْبٍ مُنِيبٍ ( 33 ) ادْخُلُوهَا بِسَلامٍ ذَلِكَ يَوْمُ الْخُلُودِ ( 34 ) لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ فِيهَا وَلَدَيْنَا مَزِيدٌ ( 35 )


اتمنى ان يثبتني الله والى من يقول اني مريض ارجوا ان تتابع بصمت وان لاتفوتك الثروة وان لاتكون ممن فاتهم القطار فاتهم القطار فاتهم القطار

اول جمعة من ربيع العقل العربي 23 ديسمبر 2011

ابو هانيs
23-12-2011, 03:03 PM
اخوي بدر انت ذكي جدا ومعجب بنفسك بنفس الدرجه والذكاء والاعجاب لا يجتمعان فكثيرا ما قتلا صاحبهما
وكلنا يعرف ماذا فعل الاعجاب بالكاتب عبد الله القصيمي فتحول من مدافعا عن الاسلام الى مهاجما شرسا وملحدا والعياذ بالله اتمنى لك التوفيق والهدايه

((ابوهجرس))
23-12-2011, 03:09 PM
يابدر قلتها واعيدها

قال تعالى : ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون )

لكن لا تطاب الناس بمعرفة الغيبيات - دع ماتقوم به يتحدث عنك

اعلم بالمعوقات التى تعاني منها لكن استمر والله معك.

هارفارد
23-12-2011, 03:26 PM
السلام عليكم ورحمه الله

اخي بدر العتيبي
حاول ان لايكون الحوار او تكون مواضيعك عن شخصك لان هذا يدخلك في دائره المراقبه لنفس
اطرح افكارك بشكل مختصر وتوجه الى الفكره بشكل مباشر
حاول الاختلاط وستجد فجوه كبيره بينك وبين الناس وصدقني ستتلاشي
والاهم واضب على صلواتك والنوافل

ولاتركن الى الوحده لانها العدو ومصنع الامراض

كثير من المبدعين اتهمو بالباطل والتشكيك في عقولهم
فقط احرص على الحوار بشكل مباشر مع الناس ولايكن الحوار عن نفسك ولاتسمح لهم


موفق باذن الله

سهم صاعد
24-12-2011, 12:43 AM
السلام عليكم ورحمه الله

اخي بدر العتيبي
حاول ان لايكون الحوار او تكون مواضيعك عن شخصك لان هذا يدخلك في دائره المراقبه لنفس
اطرح افكارك بشكل مختصر وتوجه الى الفكره بشكل مباشر
حاول الاختلاط وستجد فجوه كبيره بينك وبين الناس وصدقني ستتلاشي
والاهم واضب على صلواتك والنوافل

ولاتركن الى الوحده لانها العدو ومصنع الامراض

كثير من المبدعين اتهمو بالباطل والتشكيك في عقولهم
فقط احرص على الحوار بشكل مباشر مع الناس ولايكن الحوار عن نفسك ولاتسمح لهم


موفق باذن الله

اتنمى لكم التوفيق جميعا

croom
13-01-2012, 07:34 PM
السلام عليكم ورحمه الله

اخي بدر العتيبي
حاول ان لايكون الحوار او تكون مواضيعك عن شخصك لان هذا يدخلك في دائره المراقبه لنفس
اطرح افكارك بشكل مختصر وتوجه الى الفكره بشكل مباشر
حاول الاختلاط وستجد فجوه كبيره بينك وبين الناس وصدقني ستتلاشي
والاهم واضب على صلواتك والنوافل

ولاتركن الى الوحده لانها العدو ومصنع الامراض

كثير من المبدعين اتهمو بالباطل والتشكيك في عقولهم
فقط احرص على الحوار بشكل مباشر مع الناس ولايكن الحوار عن نفسك ولاتسمح لهم


موفق باذن الله

جزاك الله الف خير سارع لك لاحقا

croom
13-01-2012, 07:39 PM
يا اخواني اجدني مرغما على قول مثل تلك الاشياء لاهداف في نفسي فان كان ابو ثامر يرى منعها لا باس واتمن والله فعلا ان تستمر لانكم فقط لاتعلمون مدى القدرات التي اكتشفتها , انا اريد من هذا الموضوع النقاد والمنصحون حتى اصل لنقطة التوقف والبدء من جديد فقد اريد منكن ان تتركوا لمخيلتي ان تسبح في فضاء المستحيلات وساطرح سؤالا علميا في نهاية الموضوع

croom
13-01-2012, 07:43 PM
سألت الله والرحم من كل عضو معنا قرأ الموضوع او قرأ هذه العبارة ان يدلي بدلوه باي شيئ كان وتعليقه على هذا الكنز العظيم انا معكم حتى الساعة الثانية ليلا

http://www.indexes-sa.com/vb/showthread.php?t=107762

كان ذلك الموضوع وكنت صابرا جدا وفي صراع عجيب لاتعلمونه في تاريخ 26-1-2011

croom
13-01-2012, 07:44 PM
اللهم اشفني شفاء لايغادر سقما اللهم آمين آمين آمين

ساضيق الدائرة حتى اصل للثقاة فقط فقط فقط ولكن نصيحة لاتفوتكم الطفرة وكما قلت العب على المكشوف واتحدى اعظم عظماء الارض في الوقت الحالي والله معي خيرا حافظا

طفرة من نوع آخر ساخبركم بها لاحقا

هي الحل السحري لجميع مشاكلنا الاجتماعية والنفسية وكل شيئ

croom
13-01-2012, 07:45 PM
اخواني اذا لم تصدقوني وتهرعون وراء الايفون والجالكسي والتويتر وترونها اختراعات عظيمة اتمنى احد منكم يشاهد فيلم العقل الجميل رائعة السينما الخالدة على مر التاريخ من وجهة نظري ثم اذا فهم شيئ يعلمني

رائعة السينما الخالدة الامريكية حطت في عقل اخيكم فصدقوه ولاتصدقوه الامريكان

قادر على الولوج الى افكاركم وقادر على تحليل كل شي باذنه تعالى

انا الحين حطيت الكرة في ملعبكم هل تصدقون الامريكان وملاهيهم من ايفون وغيره ام لاتصدقون العقل الجميل الحقيقي الذي حط في عقل اخيكم

انها ثورة العقل العربية الاولى

لاتروحون لدي الكثير فانا كما قلت العب على المكشوف ولا احد في هذه الدنيا قادر على فهمي الا دكتور من فئة نادرة جدا فهلا وجدتموه ليحكم

قادر على اشياء لاتصدقونها قادر على الدخول الى عقولكم وسرق افكاركم

قبل الرد اذهبوا وشاهدوا فيلم A Beautiful Mind

croom
13-01-2012, 07:46 PM
خواني لاتروحون تكفون لاتروحون دقايق وارجعلكم

انا هنا باسم كروم وفي جريدة الرياض باسم بدر العتيبي وقريبا ساضع صورتي امام معرفي في عالم التقنية والاعمال

اسدحوا اسئلتكم ونبشوا وانبرشوا وكل مابدا لكم

انها ثورة ثورة ثورة ولكن اين في عقلي الجميل فقط لاغير واتمنى من الجميع ان يستفيد من نتائجها ولاضرر ولاضرار

وابو ثامر قال ان لا اكتم العلم

croom
13-01-2012, 07:47 PM
اتروحون جايكم بعواصف برقية رادعة تفوق مستوى تغريدات تويتر

المهم انتم قولوا اللي عندكم انا اشوف الناس يتواصلون تواصل عجيب في ملهي الرعيان تويتر والفيس بوك بينما يتحاشون التواصل مع اخوهم المواطن البسيط الذي يسكن في افقر حي في جنوب الرياض

قلت لكم من قبل انا لا ابحث لا عن مال ولا عن شهرة

والحمد لله كلما بحثت عن المال ابعده الله عني في السوق مع اني قادر عليه ولكنها حكمة الله فوق كل شي وعقل جميل لم يتلوث بهذه الحياة القذرة الا بزقارة مارلبورو

croom
13-01-2012, 07:47 PM
عاجل من احدى تغريداتي : بعد انتشار كلمة تعرف عايض في المملكة العربية السعودية

انتشرت في الاوساط الامريكية والعالمية بعد خبر اعلان الوليد تعاقده معي

who knows badr

وصدقوني راح تمر عليهم مرور الكرام وراح يفهمونها غلط مثل مامرت كلمة تعرف عايض وفهمها الشعب السعودي غلط

ههههههههههههههههههههههههههههههه

خلونا نضحك

croom
13-01-2012, 07:47 PM
لمهم انا اعلنها رسميا وشرطا من شروطي

اذا تعاقد الوليد معي والا سادخل استثماري الجرئي بنفسي في سهم الباحة واعلنها وجها لوجه ايهم وارن بافت السعودي

اتمنى احد يجيب الموضوع القديم اللي كتبته بنفسي عن الباحة التي لن اتحسف عليها والحمد لله بدات تتضح الصورة الآن

الباحة احدى ثروات السوق السعودي

croom
13-01-2012, 07:48 PM
هل احد فكر في حل ما لجميع مشاكلنا الاجتماعية والنفسية والسكنية ؟

هي اجابة نادرة من يأتي بها يعرف ماذا افكر به ؟ انا اهتديت لها بمشيته تعالى بعد تفجرت الطاقات تلو الطاقات تلو الطاقات وبالفعل يافهد متجددة كالنفط السعودي المتجدد

وساعطي عليها جائزة قدرها 5000 آلاف ريال اذا صعدت المتحدة فوق الخمسين

ههههههههه

انا مجرد مغرد فهلا غردتم معي ؟ مابال قومي كشوا

الم تعرفوني كروم اخوكم اللي يكتب بجريدة الرياض اللي ساكن بجنوب الرياض اللي مستثمر في الباحة والمتحدة وزجاج وووووو

croom
13-01-2012, 07:48 PM
نا يا اخي لست الا رجلا صدق مع الله فصدق الله معه فتفجرت الطاقات الابداعية الكامنة وسانقل الباحة بمشيئة الله من مستوى الاسهم الفاشلة الى مستوى الاسهم العالمية مالم يستثمر في عقلي الجرئي لا عليك الا الصمت والنطق عندما ترا كل شي حقيقة امامك وواقع

انا يا اخي لست الا رجلا تحير البشرية في فهمه فانا ولله الحمد والمنة يقولون عني ظاهرة بشرية , ظاهرة كونية , ظاهرة تاريخية

انا يا اخي لست الا رجلا اضحى عشرين عام يغوص في نفسه ليس معه الا نفسه لن يؤمن به احد الا نفسه لم يسعفه احد الا نفسه حتى كدت ان اشك في نفسي فابحرت فيها وارادوا لي السكون وقتل الابداع وقلة الانتاجية والغياب عن العمل فسبحان الله الذي انعم علي كل شي بعد تفجر الربيع العربي تفجرت ثورة عقلية في عقلي الجميل الذي لم تلوثه حضارة زائفة , بعد استثمار الوليد بن طلال في تويتر , اعلنت في داخل نفسي استثمار جرئي في نفسي فلم ياتني احد الا ثلاثة هم عوني عندما لم يكن لي عون هم آمنوا بقدراتي وبمستقبلي وباني سانجح وانا ولله الحمد لم اسبر علما الا اخترقه وفوق كل ذي علم عليم

انا يا اخي ما انا الا مواطن صالح تعبثت به الحياة الدنيا وهكذا اراد الله لي ان اكون واؤمن بان الله خالقي وحده لاشريك له وان محمد عبده ورسوله وان لانبي بعده

ماذا اقول لك لو جلست طوال اليل اكتب لك ساكتب وساخترق عقلك وانت لتشعر وانا متاكد الآن من انك معجب بي ولكن العين حق فاتمنى ان تزيل الحسد عن قلبك تلك هي نصيحتي لك

انا اتحرك على اعلى المستويات والعب في كل الجبهات فكيفما يوجهي احد او يعتقد انه يستغلني لصالحه فليعلم ان العكس تماما العبه ولصالحي فلله در الحسد قتل صاحبه

croom
13-01-2012, 07:49 PM
انا أحمل هم أمة ياقومي فهلا اعنتموني

لاتتركوني لوحدي حان وقت التواصل الاجتماعي الحقيقي

croom
13-01-2012, 07:49 PM
لمهم سؤال وابي الجواب منكم

لماذا المرضى النفسيون يحرصون جدا على كشف اسمائهم الحقيقية بينما الناس العاديون ليسوا كذلك يهابون من كشف شخصياتهم ؟

لانهم ابطال اقوياء مبدعون خارقون للعادة خذلهم المجتمع ولكنهم لم يبادلوا السيئة بالسيئة فوهبهم الله من عنده كرامة لاتوجد عند البشرية جمعاء فاضحوا جندا من جنوده

اضحوا ظواهر بشرية خارقة للعادة

اسالوا الرايق والحوت النايم حسب حد علمي في متابعة المنتديات لمذا كشفوا عن اسمائهم ؟ والله لو تجلسون سنين ماراح تفهمون بس للامانة عشان اوضحلكم واعلمكم شيئ انتم فهمتموه وعرفتموه واضحى ثورة في حينه جايكم جايكم بس ابي الاجابات عشان اقرع الحجة بالحجة

croom
13-01-2012, 07:50 PM
انا اتذكر تماما يوم الملك عبدالعزيز كان شاهدا على تفجر طاقة النفط وكان حوله الامريكان وقلة من السعوديين

الآن يا اخواني والله الذي لا اله هو لقد تفجرت لدي طاقة طاقة طاقة لاتعلمون مداها وانا اتكتم تماما عن جميع مشاريعي الخاصة او العامة والا ساذهب ساهاجر قطر وهم راح يعطوني رواتب خيالية انا متاكد من ذلك

جيبوا الوليد بن طلال اذا لم يضع يده بيدي ساعلن الحرب عليه من دولة قطر بمشروع اعلامي منقطع النظير


انا كتاب مفتوح لايفهمني الا فئة نادرة في الوجود

لذلك ابشركم بان هذه البلاد المملكة العربية السعودية وهبها الله مالم يهب لغيرها وانا جندي من جنود الله ولدي طاقة ومشاريع وافكار ومخترعات وابتكارات وكل مايحلو لكم من ابداع متميز قلما يوجد نظيره في التاريخ بل لايوجد ابدا ابدا حسب حد علمي وانا الآن احارب على مستوى عالي

او ليس منكم احد يدعو لاخيه المسلم

هذه صفحتي خاصة جدا جدا يافلومورتي اتبعواني اتبعوني حيثما كنتم

بلغوا الامير سلمان بن عبدالعزيز فليستمر البحث من قبله وليستمر النشر من قبلي الا ان اؤمر من قبل ولي امري بالتوقف بالتوقف

انا طاقة اتشكل حيثما اردتم ولكن لي هجمات عكسية خطيرة جدا ان حاولت الاقتراب مني او تؤذيني
اللي يعرف كروم عز المعرفة واللي كان معكم خمس سنوات اتمنى ان يشارك في صفحته

والله لا اطلع في الاعلام وسانال درجة الدكتوراة بيدي لابيد عمرو

croom
13-01-2012, 07:52 PM
أبو يوسف ,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

أنا متابع الموضوع من أول دقيقة وتعمدت تاخير المشاركة حتى استفيد من مشاركات الإخوة وردودك عليهم ,,

ممكن اكون أنا أكثر واحد يعرفك في هذا المنتدى بحكم الاتصالات التليفونية ولقائي بك وجها لوجه ,,

شف ياأخ بدر ,,

الأمراض النفسية لا يحددها ولا يكتشفها إلا الطبيب النفسي والأشخاص المقربون من المريض , لذلك تجد أناس كُثُر يتناولون أدوية نفسية ويظهرون أمام الناس بشكل طبيعي جدا لدرجة أن لا يصدق من حوله أنه يتناول أدوية نفسية ,,

لذلك - ومع احترامي لجميع المداخلات - أعتقد أنها كلها تشخيص خاطئ لحالتك ,

..

اللي أنا متأكد منه أنك شخص طمووووح جدا جدا ( مامر عليّ مثلك )

ولديك ثقة في نفسك لا حدود لها ,,

ولديك طاقة لا توجد إلا في القلة من الناس ,,

ولديك رصيد رائع من المعلومات ,

ولديك القدرة على جمع المعلومات من مصادرها بأسهل الطرق ,

وهذه الأمور اكتشفتها في مواضيعك وفي اتصالاتي بك ,

..


الشئ المهم ياأخ بدر هو مسألة الثقة في النفس فهي نقطة إيجابية طبعا , لكن إذا زادت عن حدها أصبحت سلبية وهذه هي التي ركّز عليها الإخوة في كثير من مداخلاتهم ,,

أنا واثق أنك لم تصل بعد إلى منطقة الخطر في هذه النقطة تحديدا , ولكن الإخوة يخشون أن تصل لها ,

الأهم من هذا كله :

مسألة الأمراض النفسية ,, أنا لست طبيبا نفسيا ولكني متأكد أن بعضها تكون بسبب تميز الشخص وذكائه المفرط ولذلك يواجه ضغوطا نفسية لأن الواقع الذي يعيشه لا يتناسب مع طبيعته الشخصية ,

أتوقع أن حالتك من هذا القبيل ( إن كان بك شئ أصلا http://www.thegulfbiz.com/vb/images/smilies/smile.gif)



هذا الرجل هو الثاني من منتدى آخر وهو لماح الذي قابلني حقا وتلك هي رؤيته عني باللون الاحمر لكني ساقول ان جميع استنتاجاتكم صحيحة من منطق الفيل والعميان الثلاثة


البعض منكم قد مر سنوات وهو يتابعني
البعض منكم للكاد سمع بالموضوع
البعض منكم لم يتنبه الى المعرف او لايعرفه

لذلك حينما دخلتم الموضوع كلا ابدى برايه من منلق وجهته هو علما بان الله هو الذي شفاني من غير علاج ولله الحمد

يحكى أن ثلاثة من العميان دخلوا في غرفة بها فيل.. و طلب منهم أن يكتشفوا ما هو الفيل ليبدأوا في وصفه..
بدأوا في تحسس الفيل و خرج كل منهم ليبدأ في الوصف :
قال الأول : الفيل هو أربعة عمدان على الأرض !
قال الثاني : الفيل يشبه الثعبان تماما !
و قال الثالث : الفيل يشبه المكنسة !
و حين وجدوا أنهم مختلفون بدأوا في الشجار.. و تمسك كل منهم برأيه و راحوا يتجادلون و يتهم كل منهم الآخر أنه كاذب و مدع!
بالتأكيد لاحظت أن الأول أمسك بأرجل الفيل و الثاني بخرطومه, و الثالث بذيله..
كل منهم كان يعتمد على برمجته و تجاربه السابقة.. لكن .. هل التفتّ إلى تجارب الآخرين ؟
(( من منهم على خطأ ؟))

في القصة السابقة .. هل كان أحدهم يكذب؟
بالتاكيد لا .. أليس كذلك؟

من الطريف أن الكثيرين منا لا يستوعبون فكرة أن للحقيقة أكثر من وجه.. فحين نختلف لا يعني هذا أن أحدنا على خطأ!!
قد نكون جميعا على صواب لكن كل منا يرى مالا يراه الآخر!
لذلك حينما تكتكل الصورة لدى الجميع ويعرفوا بحق وحقيق من هو بدر العتيبي حينها سيكتشف كم انه كان قاصر النظر



لماح أتعرف اسم الكتاب ؟

انه صناعة المستقبل

وانا على اتم الاستعداد للتواصل الاجتماعي الحقيقي

croom
13-01-2012, 07:53 PM
ردا على احد الاخوة


اخي انا قبل خمس عشر عاما رايت وحلمت وفي كل مرة ارى ان الله يلهمني اكثر

انا لم اسقط شخصيتي على جون ناش انا اقول ذاك رجل مريض نفسي وانا كذلك من باب ان المرض النفسي ليس عائقا للجميع وللاسف حتى انت تدعوا لي بالشفا بالرغم من انه ليس بي شيئ يذكر


اخي انا في حياتي اهداف واهداف واهداف بعن ان كابدت هذه الحياة زهاء عشرين عاما عشت فيها بؤسا لو مر على احدكم لخر صريعا في غياهب الجب لايعلم عنه شيئ ومالدي يا اخي ليس معرفة او تميز فقط انه اكبر من ذلك

قلت لك الاهداف كبيرة ومستحيلة وهل احققها ام لا تلك راجعة الى الله ولكني اسعى اليها بقوة

بدأت بالتدريب جديدا في ترافيان وحققنا الهدف
ولجنا منتديات الاسهم وحققنا اهدافها جميعا
الآن انا في مرحلة ابعد وهدف اكبر وهو منافسة ارقام وبعدها منافسة هيرميس

croom
13-01-2012, 07:54 PM
ليس كلُّ من يطلق عليه الناس اسمَ "مجنون" فاسدَ العقل، فقد يكون مجددًا ومبدعًا، وتكون الحقيقة الخالصة كلها لديه ولكن الناس لجهلهم به رموه بالجنون...
وبين الجنون والإبداع علاقة وطيدة تدعمها الدراسات العلمية، فالمبدعون مجانين والمجانين مبدعون!

واليكم شرح بعض الامراض النفسيه التي دفعت باصحابها نحو الابداع والتعبير عن الذات


Bipolar disorder
( الاضطراب ثنائى القطبين )


التعريف بالمرض :
مريض ( الاضطراب ثنائى القطبين ) يتميز بأن حالته المزاجية تتارجح ما بين الاكتئاب الى الهوس مع فترات من المزاج الطبيعى بين هذين القطبين المتضادين .
ويبدا الاضطراب مع نوبة اكتئاب فى سن المراهقة او اوائل سن الرشد واول اطوار الهوس قد لا يظهر الا بعد ذلك بسنوات ... ويتباين طول مدة الدورة ( من ذروة الهوس الى الاكتئاب العميق ) من شخص الى اخر .

ويرتفع خطر التفكير فى الانتحار بين الناس المصابين بهذا الاضطراب فتصل نسبتهم الى شخص من كل اربعة اشخاص يفكر فى الانتحار ...! وينجح فى الانتحار واحد من كل عشرة اشخاص ..!

تلعب الوراثة دورا هاما فى الاضطراب ثنائى القطبين ودراسات اخرى تشير الى عوامل فى البيئة المحيطة للانسان مثل اضطراب العلاقات الاسرية .

الاعراض :الاضطراب ثنائى القطبين مرض انتكاسى يسير على هيئة دورات ... ففى احد اجزاء الدورة تجده يتسم بأعراض الاكتئاب وفى اجزاء اخرى طور الهوس .. وفى طور الهوس تجد الشخص مبتهج يميل الى الخروج والتنزه وقد يميل الى العدوانيه والافعال المندفعه بدون ادراك لمخاطرها كالانتحار والادمان والجنس العشوائي واذا لم يخرج طور الهوس عن نطاق السيطرة تجد المريض عالى الانتاجية وتصبح صحبته ممتعة .
اذا خرج طور الهوس عن السيطرة تجد المريض يتحدث بصوت عالى وبسرعة ويقفز من فكرة لاخرى ..!

اشهر من اصيب بهذا المرض :

المحلل في سوق الاسهم : بدر العتيبي

الذي يرى بان الله شفاه ولكنه يخضع للعلاج حاليا ويعتقد ان جميع المرضى النفسيون المصابون بهذا المرض ماهم الا اسرى ينتظرون فك قيودهم بل يعتقد ان هذا المرض مصدر الى الجهات العربية بهدف قتل الابداع والانتاج

الرسام العالمى ( فان جوخ )

http://files.mothhelah.com/img/RXZ72590.bmp (http://files.mothhelah.com/)

وقد اصيب به بعد عديد من المحن النفسية التى تعرض لها وابرزها عدم تمكنه من الزواج من حبيبته التى لم تبادله حبه لها مما مثل له نوعا من الصدمة فألتحق بعدها بمعهد لاهوتى فى امستردام ودرس به وتعايش مع العمال والفلاحين والمرضى واخذ يخفف من الالامهم واخذت حياته تتمحور حولهم فكان لا يأكل ولا ينام واهمل مظهره وهو الامر الذى لم يرض السلطات الدينية فقامت بطرده من المعهد مما سبب له صدمة اخرى ليقع فى براثن المرض النفسى .



Depression
( الاكتئاب )

التعريف بالمرض :الاكتئاب هو شعور الانسان بالحزن والكدر واليأس وفقدان الاهتمام وعدم القدرة على الاستمتاع بأى شئ سار او ممتع .
الاكتئاب يفقد الرغبة فى الشهية والاحساس لكل ماكان يشتهيه الانسان من قبل .
اعراض الاكتئاب :
1. اضطراب النوم بالزيادة او النقصان .
2. شعور المريض بالكسل وسرعة التعب .
3. صعوبة التركيز ونقص القدرة على التفكير المنظم .
4. الشعور بالذنب والاثم وعدم قيمة الحياة .
5. كثرة الافكار عن الموت وتمنى الموت وربما الانتحار فى الحالات المتقدمة .
انواع الاكتئاب :
1. الضيق الطبيعى : هو الشعور بالضيق الذى لا تتعدى مدته دقائق او ساعات وقد يكون له سبب معقول مثل منغصات الحياة اليومية .
2. الحزن الطبيعى : هو الشعور الذى يعترى الانسان عند فقد شئ او شخص عزيز وهو اشبه فى حدته ببعض حالات الاكتئاب الا انه يعتبر طبيعيا ويزول بزوال اسبابه .
3. الاكتئاب التفاعلى : هو حالة اكتئاب تستمر لعدة ايام او اسابيع وقد تؤدى الى اضطراب الحياة الطبيعية للمصاب .
4. الاكتئاب الشديد : حالة شديدة من الاكتئاب تمتد لفترات طويلة وتؤدى الى خلل فى اداء المريض لوظائفه المختلفة وقد يصل الى درجات ذهانية مثل سماع الاصوات والافكار الضطهادية ومحاولة الانتحار .

اشهر من اصيب بالاكتئاب :تعتبر المطربة ( داليدا ) من مشاهير مرض الاكتئاب الشديد الذى ادى الى انتحارها فى النهاية .


فقد عاشت داليدا حياة تعيسة مليئة بالشقاء والبلاء فلم تؤسس اسرة او تنجب اطفال وكان انجاب الاطفال حلم حياتها ... فأتجهت للمخدرات للخلاص من الاكتئاب ... وقد حاولت مرة الانتحار للحاق بحبيبها الذى قتل نفسه لكن المحاولة فشلت ... الى ان جاء يوم دخلت عليها خادمتها لتجدها انتحرت بتناول حبوب مخدرة وتركت ورقة مكتوب فيها ( الحياة لا تحتمل .. سامحونى .. الحياة اصبحت لى مستحيلة ) وترى من تلك الجملة الى اى مدى قد يصل مريض الاكتئاب .

( ابو حيان التوحيدى )
http://files.mothhelah.com/img/Wl472590.bmp (http://files.mothhelah.com/)

ايضا من مشاهير الاكتئاب ( ابو حيان التوحيدى ) الذى يعتبر من الفلاسفة العباقرة فى التاريخ الاسلامى وولد عام 953 م وتوفى عام 1023 م .... وتضاربت الروايات انه قد مات منتحرا لأنه اصيب فى اواخر ايامه بالاكتئاب الشديد وانخفاض المزاج واحرق جميع كتبه ومؤلفاته نظرا لأنه كان يعيش فى عصر ملئ بالمنافقين والكاذبين والوشاة وهو كان يتميز بالعبقرية الفذة والحساسية الشديدة فلم يحتمل الحياة واصيب بالاكتئاب .

وايضا من مشاهير الاكتئاب الرئيس الامريكى السابق ( ابراهام لنكولن )
http://files.mothhelah.com/img/MDQ73547.bmp (http://files.mothhelah.com/)

وملكة انجلترا السابقة ( اليزابيث الاولى ) والكاتب الانجليزى الشهير ( تشارلز ديكنز )
http://files.mothhelah.com/img/Evh74205.bmp (http://files.mothhelah.com/)

ورئيس وزراء انجلترا فى الحرب العالمية الثانية ( ونستون تشرشل )
http://files.mothhelah.com/img/yx073547.bmp (http://files.mothhelah.com/)

والكاتبه الروائيه جيه كي رولينج صاحبة سلسلة روايات هاري بوتر التي تعاني
من اكتئاب حاد وتنتابها افكار انتحاريه لكنها قاومت المرض وتعالجت حاليا








Schizophrenia
( الفصام )

التعريف بالمرض :
يصيب هذا الاضطراب الذهنى الخطير واحدا من كل 100 شخص ويتميز مريض الفصام بنظرة مغايرة للواقع وعدم القدرة على التواصل الاجتماعى
ومن اعراضه :
1. سماع اصوات وهمية .
2. الانعزال.
3. الهياج .
4. التحدث بأفكار واراء غير مترابطة .
5. ردود فعل عاطفية غير ملائمة .
من اشهر ما اصيب به :الرسام العالمى ( بيكاسو )

http://files.mothhelah.com/img/FlO75265.bmp (http://files.mothhelah.com/)



Autism
( التوحد )

التعريف بالمرض :
التوحد هو احدى حالات الاعاقة التى تعيق من استيعاب المخ للمعلومات وتؤدى الى حدوث مشاكل لدى الطفل فى كيفية الاتصال بمن حوله واضطرابات فى مهارات التعليم السلوكى والاجتماعى .
ولكن ما يهمنا فى موضوعنا من مرض التوحد هى احدى الخصائص المرتبطة بمرض التوحد وتسمى ( متلازمة اسبرجر ) وهذه المتلازمة مرتبطة بالنبوغ والابتكار وهى تنسب للطبيب الالمانى ( هانز اسبرجر ) واثبتت الابحاث انه يوجد اشخاص مصابين بمتلازمة اسبرجر على قدر كبير من الذكاء ويظهرون نجاحا وتقدما فى حياتهم
ويتسمون بالصفات التالية :
1. الذكاء.
2. غرابة الاطوار .
3. شرود الذهن .
4. عدم التفاعل الاجتماعى مع الاخرين .
5. بعض الضعف الجسدى فى الجسم .
مع وجود اعراض تختلط مع اعراض التوحد مثل السلوك الفظ .

اشهر من اصيب بمتلازمة اسبرجر :
( البرت اينشتاين ) , ( اسحاق نيوتن )

http://files.mothhelah.com/img/NLX72590.bmp (http://files.mothhelah.com/)

ألبرت أينشتاين و ذكاؤه الخارق الذي أذهل العالم عندما نشر النظرية النسبية (E=mc^2) ما تعني أن الطاقة تساوي الوزن ضرب تربيع سرعة الضوء. وبعد وفاته قام العلماء بتشريح
دماغه واكتشفوا انه كان يستخدم 15% من دماغه في التفكير! مع العلم انه فشل فى اختبار التقدّم لكليّة الهندسة فى زيورخ و أثبت فشله الذريع فى الريّاضيّات؟؟؟


اسحاق نيوتن مكتشف الجاذبيه الارضيه الذي كان يعرف بانه غريب الاطوار ويميل للعزله




Dotage
( الخرف )

التعريف بالمرض :الخرف هو تدهور مستمر فى وظائف الدماغ ينتج عنه اضطراب فى القدرات الادراكية مثل الذاكرة والاهتداء والتفكير السليم والحكمة لذلك يفقد الكثير من الذين يعانون من الخرف قدرتهم على الاهتمام بنفسهم ويحتاجون لرعاية تمريضية كاملة .
اعراض الخرف :
1. حدوث انحدار مستمر فى القدرات الادراكية يتمثل فى اضطراب فى اللغة و اضطراب فى القدرات الحركية واضطراب القدرة على معرفة الاشياء بأسمائها واضطراب الوظائف العقلية العليا كالتخطيط والتنظيم والترتيب .
2. يؤدى كل ما سبق الى خلل واضح فى الوظائف الاجتماعية او المهنية .
3. اعراض وعلامات عصبية محددة يعرفها الاطباء تدل على وجود تلف فى مناطق محددة فى الدماغ .
اسباب الخرف :
1. مرض الزهايمر .
2. الاحتشاء الدماغى المتعدد .
3. نقص الفيتامينات وسوء التغذية .
4. كسل الغدة الدرقية , اصابات الدماغ او امراض الجهاز العصبى مثل مرض ( باركنسون ) .

اشهر من اصيب بالخرف :
تعتبر ( مارجريت تاتشر ) رئيسة وزراء بريطانيا السابقة من ضحايا الخرف .




ومن اشهر من اصيب بالخرف ايضا العالم الفيزيائى الشهير ( نيلز بور ) صاحب نظرية بناء الذرة .

http://files.mothhelah.com/img/hU972590.bmp (http://files.mothhelah.com/)


Epilepsy
( الصرع )

التعريف بالمرض :
الصرع هو حالة عصبية تحدث من وقت لأخر نتيجة اختلال فى النشاط الكهربائى الطبيعى للمخ وهذا الخلل يحدث نتيجة لانطلاق شحنات كهربية شاذة متقطعة لها تأثير كهربائى اقوى من تاثير الشحنات الكهربية الطبيعية .
ويكون لهذه الشحنات الشاذة تأثير على وعى الانسان وحركة جسمه واحاسيسه لمدة قصيرة من الزمن .. وهذه التغيرات الفيزيائية تسمى تشنجات صرعية .
اعراض الصرع :تختلف اعراض الصرع حسب نوع الصرع ....
1. الصرع الجزئى : من اعراضه الدوار والسرحان مع الم فى البطن وضيق التنفس وخفقان القلب مع حركة لا ارادية فى الاطراف .
2. الصرع الكلى : يصاحبه تشنج كامل فى جميع اجزاء الجسم مع خروج زبد من الفم وقد يصاحبه تبول لا ارادى .
اسباب الصرع :
1. عوامل وراثية مثل العيوب الخلقية فى قشرة المخ .
2. اصابات الولادة وتوابع نقص الاكسجين اثناء الولادة .
3. الحمى المخية .
4. حوادث السيارات .
5. اورام المخ .
اشهر من اصيب بالصرع :
( الاسكندر الاكبر ) و ( يوليوس قيصر ) و ( نابليون بونابرت ) من مشاهير مرض الصرع .
نابليون
http://files.mothhelah.com/img/ouj73547.bmp (http://files.mothhelah.com/)

يوليوس قيصر
http://files.mothhelah.com/img/M6H73547.bmp (http://files.mothhelah.com/)


---------------

منقول بتصرف واضافة مني

croom
13-01-2012, 07:54 PM
خواني هذا الدواء وصفه لي الدكتور مؤخرا وتقولون وراها فايدة والله انها السم العضال مع العلم انه ليس لدي قلق او هلع

أتيفان(Ativan)

الاسم العلمي : لورازيبام Lorazepam
تصنيف الدواء : بينزوديازيبين




الوصف:


يستخدم لعلاج مرضى القلق أو الهلع . ويمكن للطبيب أن يصف هذا الدواء لحالات أخرى أيضا.
تيمازيبام (ريستوريل) واحد من البينزوديازيبين الذي يستخدم في حالات اضطرابات النوم.






معلومات عامة:


هذه المعلومات للأغراض التعليمية فقط . وليست كل الآثار الجانبية والعكسية أو تفاعل الدواء متوافرة في هذه النشرة .
إذا كان لديك أسئلة عن هذا الدواء ، تحدث إلى طبيبك الخاص.




الاستخدام الأمثل لهذا الدواء:


اتبع التعليمات التي اعطاها لك الطبيب .
إذا الدواء يؤخذ عن طريق الفم مع الماء ويمكن أن تتناوله مع أو بدون الطعام .
تجنب شرب الجريب فروت مع هذا الدواء.






الجرعة الفائتة:


تناول الجرعة الفائتة بمجرد أن تتذكرها .
إذا كان هذا وقت الجرعة التالية ، تخطَّ الجرعة الفائتة ثم أكمل الدواء حسب جدولك الطبيعي. ولا تتناول جرعة مزدوجة لتعوض الجرعة الفائتة.





التخزين :


احفظ هذا الدواء في العلبة التي جاء فيها . محكم الغلق ، وبعيداً عن متناول الأطفال .
يحفظ في درجة حرارة الغرفة وبعيداً عن الحرارة المرتفعة والرطوبة.
تخلص من أي دواء انتهت صلاحيته أو لم تعد تحتاج إليه .






الآثار الجانبية:


بعض الأعراض الجانبية سجلت مع هذا الدواء وتشمل : خمول ، دوخة ، وهن غير معتاد ، صداع ، clumsiness .
أخبر طبيبك إذا كانت أي من هذه الأعراض شديدة أو لم تختفِ : شعور بعدم الراحة ، انفعال ، إمساك، صعوبة في التبول ، تشويش في الرؤية ، تغيرات في الوظيفة الجنسية (التواصل الجنسي). القلق ، الاكتئاب.
إذا ظهر عليك فقدان للذاكرة ،مشاكل في السلوك، انقباض غير إرادي للعضلة ، أخبر طبيبك بكل المتغيرات.





تحذيرات/ احتياطات:


هذا الدواء للاستخدام قصير المدي ، إذا استمرت الأعراض عليك ، أخبر طبيبك الخاص.
بينزوديازيبين قابل للإدمان . هذا الدواء لا يجب أن تتناوله لفترات طويلة .
هذا الدواء يمكن أن يزيد من مرض ارتفاع ضغط العين ضيق الزاوية .
هذا الدواء يمكن أن يسبب دوخة و خمول .
شرب الكحول يمكن أن يؤدي إلى زيادة تأثير هذا الدواء . لذلك يجب أن تتجنب هذه المشروبات .
لا يمكنك القيادة حتى تعرف رد فعلك لهذا الدواء.





الجرعة الزائدة:


اطلب الرعاية الطبية فوراً .
اتصل بأقرب وحدة سموم.





تفاعلات الدواء:

أخبر طبيبك أو الصيدلي عن أي أدوية أخرى تتناولها وتشمل الأدوية غير الموصوفة بواسطة طبيب ،مكملات غذائية ، ومنتجات الأعشاب.





الحمل والرضاعة:


هذا الدواء لا ينبغي أن يستخدم إذا كنت حاملا أو تخططين للحمل . هذا الدواء يمكن أن يؤذي الجنين.
للامهات المرضعات : ناقشي مع طبيبك أيَّ مخاطر يمكن أن يتعرض لها طفلك أثناء تناولك لهذا الدواء .


وين الدكتور الخضير
http://www.thegulfbiz.com/vb/images/buttons/quote.gif (http://www.thegulfbiz.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=2988281)

croom
13-01-2012, 07:55 PM
خواني والله اني تعمدت خلال الاسبوعين الماضيين للدخول في قسم الصحة النفسية لاسجل ملاحظاتي ودراساتي مع العلم اني قمت بحركات متعتمدة انفعالية حتى يظنوا اني فعلا مريض من اجل الدخول فقط في القسم والله على ما اقول شهيد

كيف يتحول شخص من حالة طبيعية الى حالة هوس في غضون اربع وعشرون ساعة وتصرف له ادوية سلبية وضارة لصحته وعقله

انا لست مهووس ولكني اسجل ملاحاظاتي ودراساتي على سلوك البشر السعودي

من ضمن الدراسات المثيرة للاهتمام اني تعمدت في ثلاث مرات وفي قسم الاستراحة المخصص للاكل والراحة ان ادخن سيجارتي المعتادة المالبرو في داخل المستشفى ضاربا للقوانين عرض الحائط لاهداف شخصية
فوجدت من اصل 153 شخص كانوا موجودين على الفترات الثلاثة لم ينهرني الا اثنان فقط وواحد استعان بالجهة المسؤولة والجهة المسؤولة لم تطبق علي الغرامة ؟

احتفظ بالدراسات لنفسي

croom
13-01-2012, 07:55 PM
من باب اني مريض نفسي فانه يحق لي مالا يحق لغيري ياسلام ومايدريك لعله خير

من الدراسات ايضا حاولت الدخول الى القسم النسائي وانا على خطأ بذلك ولكن فقط وقفت على الباب وصرحت بكلمات تمنوا ايها النساء فما كان منهم الا ان قالوا نطلب الله الستر والعافية فدعوت لهم من كل قلبي دعوة صادقة ان يشفي مريضهم وان يمن عليهم بالصحة والعافية وخرجت صوب الخارج لاشرب بيبيسي منعش لارفع مستوى الادرينالين في جسمي مع الزقارة واذا بشخص يتبعني ضخم البنية اسمر اللون لم اعره انتباه ولكن والله بكلمتين اصبح يتمنى صحبتي بعد ان كان يريدان يرفع عضلاته بحجة اني مررت على القسم النسائي


الدراسات والمقارانات احتفظ فيها لنفسي

أسلام
13-01-2012, 07:55 PM
معليش أخوي قرأت كلامك كثير و كلما قرأت أزدت قناعه

أنك مريض الله يشفيك ويعافيك


خلايا مخك صحيح تعمل بسرعه وذكاء ولكن في نفس الوقت تستهلك بسرعه


حاول التركيز على إيجاد وسيلة لعلاج مرض او تخفيف أعراضه واستغل جوانبة الإيجابية

ولا تكثر من أحراق نفسك في المنتديات هنا وهناك لدرجة أنها اصبحت كل همك

أستثمر ما تملكه من مزايا في شيء ينغعك وينفع عائلتك

وركز على دينك وأحرص على صلاتك وأكثر الدعاء لله بطلب الشفاء منه والمغفرة

croom
13-01-2012, 07:55 PM
في داخل القسم الذي سانقل لكم تفاصيل الفساد فيه

جميع الممرضين والدكاترة بنوع اقل والطلبة والطالبات المتدربون يكذبون على المريض

والمريض يعتبر فأر تجارب لتخريج الطالبات

croom
13-01-2012, 07:55 PM
لف المريض يعتبر top secret

يشاهده اكثر من 50 دكتور مابين متخرج حديث او كما يقولوا فريق عمل منهم الداخلون والخارجون

ابديت اعتراضي بشدة على هذا النظام الذي لايحترم خصوصية المريض ولكن لاحياة لمن تنادي


ولكني اتعجب من دكاترة حديثي السن الهذا الطب النفسي سهل التعلم

croom
13-01-2012, 07:56 PM
معليش أخوي قرأت كلامك كثير و كلما قرأت أزدت قناعه

أنك مريض الله يشفيك ويعافيك


خلايا مخك صحيح تعمل بسرعه وذكاء ولكن في نفس الوقت تستهلك بسرعه


حاول التركيز على إيجاد وسيلة لعلاج مرض او تخفيف أعراضه واستغل جوانبة الإيجابية

ولا تكثر من أحراق نفسك في المنتديات هنا وهناك لدرجة أنها اصبحت كل همك

أستثمر ما تملكه من مزايا في شيء ينغعك وينفع عائلتك

وركز على دينك وأحرص على صلاتك وأكثر الدعاء لله بطلب الشفاء منه والمغفرة


اللي يقول مريض بكيفه , واللي نابغة بكيفة واللي يقول عبقري بكيفة واللي يقول ظاهرة بشرية , تاريخية ’ كونية بكيفيه بس امانة لاتقولون عني اني المهدي المنتظر لاني اعتبر نفسي عبد فقير جدا جدا

المهم من آاتاه الله نورا فلن يخيبه ربما يحتاج لاسثتمار في عقله فقط لاغير

يقولون ان شهادة ال cfa لاينالها الا قلة وفئة نادرة فلنر بعد تسعة سنوات من الآن

التخطيط السليم ليس بالدخول العشوائي انما تبدأ بخطوة خطوة

استئأذنكم للصلاة والله لترون مني العجب العجاب بس اصبروا وادعوا لي بالتوفيق

croom
13-01-2012, 07:56 PM
ارى والله اعلم ان المملكة العربية السعودية ستعيد نموذج كوريا الجنوبية خلال الخمسين سنة القادمة وفق مؤشرات خاصة جدا
اذا ابتعدت البطانة الفاسدة او حوصرت وقيد دورها

croom
13-01-2012, 07:57 PM
اغنية تعبر عن حالي

http://www.youtube.com/watch?v=_Y1WAtaZ2oA


أجر الصوت من جرح انبرى لي
انا والجرح اكبر من زماني
ومن وين ابتدي..يا جرحي الندي
حسبي على الايام والحظ الردي


كانت معي طول العمر عين وهدب..كانت معي
كانت من الصغر حب انكتب ..كانت معي
واليوم انا عندي خبر وعلم اكيد
حبيبتي في قلبها حب جديد


آآه آآه على حبي اللي كان يا زمن ما به امان


ومن وين ابتدي ..ياجرحي الندي
حسبي على الايام والحظ الردي


حبيبتي ..حبيبتي ضافت على جرح العمر


جـــرح جــــــــديـــــــد


حبيبتي لا هي اصدقت باللي اوعدت
ولا صدق حلمي البعيد


آآآهين..آآهين
آه على وقت مضى واه على عمري اللي راح


ومن وين ابتدي يا جرحي الندي حسبي على الايام


والـــــــــحظ الردي




آه على زماني اللي راح بس بس بس آه آه

croom
13-01-2012, 07:57 PM
هذا حسابي من اوائل العرب الذين سجلوا به وقبل ان يشتهر في السعودية

ولكن للامانة لن تجدي تغردياتي الا هنا

خطير اللي جاب التيتر وكلمته فلو مي احس انه قارئي كتب التاريخ


https://twitter.com/#!/croom511/ (https://twitter.com/#%21/croom511/)

croom
13-01-2012, 07:57 PM
اثناء تسكعي خارج المستشفى لتدخين السيجار الذي لايغيب عني وجدت جذعا يتعبث بآيفون متكأ على حائط واذا بشعره قد أصبح كالفشار حين يقدم لك لتأكله لا اخيفكم انني كدت ان اصل لشعره كي آكله فتذكرت ان الفشار ابيض واذا بفشاره هو اسود فتنبهت لذلك بسرعه وسالته على عجل ممكن سؤال هذا فشار قصدي شعر حقيقي او باروكة قال حقيقي قلت طيب ممكن نتعرف قال اسمي يوسف بن فلان بن فلان آل سعود

سالته انا ابقدم لك نصيحة انا ما علي شعرك هذه حريتك الشخصية وتفعل بها ماتشاء

تحس بان نبرات صوته واثقة كتبرات الضابط .. كلمة ورد غطاها قلت ابوك واخوانك في مناصب قال نعم

قلت تعرف اعمال الخليج قال لا ... قلت ان الحين عندك آيفون وكمبيوتر في البيت تقدر تدخل بلغ ابوك وقبل ان تبلغ ابوك ابيك تمر على هذا الموضوع اقصد موضوع هل انا مريض ؟

وسجل واكتب رايك فيني بكل صراحة ثم بلغ ابوك اني انا بدر العتيبي كنز

ههههههههه


---------------

وواحد من الدكاترة الذين اعجبوا بكلامي اليهم قلت له اعمال , هل انا مريض , الصفحة الاولى ( فهمت شيئ ) قال لا والله قلت له افا الحين اعمال الخليج موقع الكتروني , هل انا مريض عنوان الموضوع تجده في الصفحة الاولى بس للامانة قلت له سو فلوور بس لاتقع في المكان الخطأ

هههههههههه

croom
13-01-2012, 07:58 PM
ردا على عضو باسم كي اعيش



ليش هالازعاج انت بدأت بشك حول شخصيتي تقول انت مريض ثم تردد ربما انك مبدع وهل دخلت في ذاتي حتى تصفها بالفقر والمعاناة انا لا انكرها كابدتها عشرين عاما لكن الله شقاني منها الآن وثار عقلي ثورة لن تصدقها واريد ان اقفز على الزمن لاننا في مرحلة السرعة حيث السريع ياكل البطئ ولا اقول من امثالك لكن اتمنى ان تكون سريعا في تجاوز الزمن

طيب الله اختارني لشيئ لا اعرفه ومازلت ابحث عنه ولا اتوهم ذلك اني عبقري ربما لو قرات روايتي الاولى ستعرف اسباب تلك العبقرية , اكتملت لدي صور كثيرة جدا جدا وانا الآن اسجل بزمن عكسي والله لن يخيبني فانا انطلقت من الدولة التي انطلق منها الملك عبدالعزيز وارى في نفسي امرا كبيرا يهم المجتمع او تريد ان اتراجع واركن لواقعي التعيس لا ياعزيزي انا سافجرها طاقة طاقة حتى في دماغط انت طاقة ولكن مقفل عليها لاتريد لنفسك الا الهدوء


لا اخفيك ان الكثير نصحني بان اتوقف لكني مستمر ولا اعلم لذلك سببا انت تراه صراخا بينما يراه الآخرون غير ذلك وانا ابحث عن مثل ردودك لاجد نقطة انطلق بها من ذات نفسي المريضة والفقيرة


انا اكتب كيف يحلوا لي فهذه تغريدات وارحب بانبراشة كانبراشتك فجزاك الله عني وعن المسلمين الف الف خير ايها المبدع

اسال نفسك هناك من الناس من ياتي للحياة كي يعبد وهناك من ياتي كي يجاهد وهناك من يلهو ويلعب لكني لم أر رجلا يأتي للحياة كي يعيش !!!!!!!!!!!!!

اطلب الرزق كي تعيش ولايعلم مافي الصدور الا ربك

يقول تعالى :
إِنَّ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ (12) وَأَسِرُّوا قَوْلَكُمْ أَوِ اجْهَرُوا بِهِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (13) أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ (14) هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ (15)

---------

اطلب الرزق كي تعيش وتعبد الله ولايعلم مافي الصدور الا ربك

croom
13-01-2012, 07:59 PM
ردا على احد الاخوة

ما ادري وش تقصد ببعض انا الله شفاني وبس ومااحتاج لبخات ولاعلاجات كافيني اللي فيني 20 سنة كنت في ضياع تام فمن الله علي يوم ان حسدوني الناس حيث كنت الاول فالاول فالاول فانبثقت في عيني نور من الله ومن يؤتيه الله نورا لن يخبيه صارعت نفسي أصبت بالشكوك , بحثت عن الحلول كل ذلك من اجل هذه الكرامة التي من الله علي بها فلمست خيطا فبدات باتباعه عبر ترافيان , عبر الاسهم ’ عبر الاخبار الاقتصادية , وقريبا سابحر في عالم التجارة اللامحدود وسنتمكن بمشيئة الله بمضاهاة شركة ميتوبيشي كوربوريشن العملاقة اليابانية التي تعمل في كل شيئ في التجارة ولكن ليس قبل وقت طويل من البناء والبناء والبناء وكل ذلك بالهام من الله ومن يضع يده في يدي سينجح لاني وضعت تصور للعالم باكمله بطريقة خاصة جدا وتندر لدى العرب ولذلك اتمنى من الجميع الدعوة او النصيحة او الانبراشة ان احب وانا ليس هدفي المال بقدر ماهو هدف خيري وسادع المال لمن شاركني ولن انسى نصيبي فمن يخبر المستثمر الجرئي عن ذلك المغامر الذي يؤمن فقط ببدر وله مني كل الضمانات في تحويل عالمه الجرئي الى عالم من التقنية المتدفقة والاعمال التجارية الخالدة لنصبح الاول في التصدير والرائد والذي شق طريقه بسرعة في زمن الخمود والجهل المطبق لدى غالبية شركاتنا الا فيما ندر كسابك العظمى

واقول لصاحب المخ التجاري فهد ستنجح وسانجح وسننجح معا وفتحت الابواب الموصدات لكن مازلت ارمي الكرات في بعض الابواب الموصدة والقوية وان شاء الله سترى ميسى آخر ولكن في قسم الاسهم والاقتصاد وبعدها سنبحر في عالم من التقنية والاعمال وكل شيئ بالملي بالهام من الله كل تلك الحقائق اسجلها لتكونوا شاهدين عليها فقط يوم ان حاربني بعض المنتديات العاجية فاز بي اعمال الخليج وجريدة الرياض ومؤسسة مالية مرخصة من هيئة السوق المالية واتمنى منه ان يفصح لاننا نلعب على المكشوف وخططنا تتعدى العالمية كل تلك احلام مستحيلة فهل احققها لاجل بلدي اولا

ولكن جوابا لسؤالك اتعاطى بعض الادوية النفسية والخاصة للضرورة وعند اللزوم فقط

croom
13-01-2012, 07:59 PM
عندي حكمة دائما تقول خلك ايجابي

كي تعيش خلك ايجابي

croom
13-01-2012, 07:59 PM
تمنى من كل شخص دخل ولم يعلق ان يدلي بدلوه لان الموضوع كبير يا اخوان ثورة عقلية والله الذي لا اله الا هو في المملكة العربية السعودية حدثت في عقل اخيكم المسلم وساحاول الاجابات على الاسئلة بعد صلاة الجمعة الآن فدتكم بعافية
وهذا الموضوع بالذات ستكون له اصداء واسعة بالاعلام الا اذا اقتنعوا باني مريض فهذا شيئ آخر


الآن اذا كان الاطباء النفسيون حريصون على حياة اخيهم فليدخلوا والله سوف يشكون في علمهم الذي يحملونه

قال ايش قال طب نفسي الطب لنفسي مرض علاجه بسيط لكن اللوبي العالمي يريد ان ييبع تجارته الغالية الثمن ويمرض ويعطل انتاجية الفرد العربي ليقع اسير افكاره ويعيش اوهام هم صنعوها في معامل ابحاثهم لابارك الله فيهم ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

استعدوا لتغريدات جميلة جدا جدا بصحبة العقل الجميل بدر العتيبي

croom
13-01-2012, 08:00 PM
سؤال للجميع لماذا نجح ميسي في نادي برشلونه وهو مريض ؟

من يعرف قصته يعرف لماذا قلت مريض


من باب المنطق لماذا لاينجح مريض باذهال العالم كما اذهل ميسي كل متابعيه واصبحت سهرته الكروية مع ناديه وجبة دسمة من الامتاع والابداع للجميع

سؤال يطرح وين اللي يجاوب ؟ والحجة بالحجة

انا ساسوق نفسي حتى ارى المغامر الجرئي الذي اةعده باحتفال عام

والله فرصة نادرة للمستثمر الجرئي

croom
13-01-2012, 08:01 PM
مثال آخر لكم يامن تتهكمون ؟

فقير يؤسس اقوى شركة سيارات في كوريا

ارجعوا الى سير هؤلاء , كيف بدأو ؟ وكيف اضحوا ؟

فقير يؤسس شركة هيونداي

ولد شونغ جو -يونغ في عام 1915 م من عائلة فقيرة جدا. كان أبوه مزارعا في قرية نائية في كوريا الجنوبية . ترك قريته واتجه حاملا أحلامه إلى سيئول. وكانت البداية عامل في بناء الورش وحمل الحجارة ونقل الطين. عانى شونغ جو من صعوبة لقمة العيش وأعطته هذه البداية دافعا ليقوي قدراته الشخصية ويكتسب صبرا وعزيمة على تحسين وضعه المهني والاجتماعي.
كان شخصا ايجابيا إلى ابعد الحدود ونشيطا, ويأخذ الأمور بمسؤولية وجدية كبيرتين.وفر شونغ جو-يونغ مبلغا من المال من خلال عمله الشاق , وهو لم يبلغ الثامنة عشر ة من عمره بعد.
بدأت الحرب العالمية ولم يعد لعمال البناء عمل في ظل حرب مدمرة وشرسة. لم ييأس شونغ جو-يونغ وعمل في ورشة لتصليح السيارات والشاحنات العسكرية وتعلم هذه الصنعة واستمر فيها إلى ما بعد الحرب العالمية الثانية. بعد حوالي 5 سنوات من انتهاء الحرب افتتح شونغ جو-يونغ ورشة لتصليح السيارات وكان ذلك في عام 1946 وكان عمره حينها 32 عاما وبعدها بسنة وبسبب طموحه اللامحدود
أسس شركة للهندسة اسماها "هونداي" وهي كلمة كورية تعني " الوقت الحاضر".
حققت الشركة نجاحا كبيرا و كانت أول شركة تفوز بعقود خارجية لبناء مشروعات خارج كوريا الجنوبية, ما أعطاها مكانة خاصة بين الشركات الأخرى, وأرسى قواعدها وبنيتها الأساسية .كما أسهمت الشركة بشكل أساسي في عملية البناء والاعمار بعد الحربي بين الكوريتين , والتي لم يفقد شونغ جو- يونغ خلالها الثقة في أن الأمور ستتحسن وتتطور , وان الوضع القائم هو وضع مرحلي وسيزول حتما.
من ميزات شونغ جو - أنه كان شخصا مقداما و مخاطرا من الدرجة الأولى.لذا بلغ حبه للمغامرة درجة المقامرة, وكان سببا أساسيا للنظر إلى خارج حدود كوريا والتوجه إلى بلاد لا يعرفها ليسوق أفكاره وخدماته.
كان دائم البحث عن الغريب والمميز.لذا ذهب بمشاريعه إلى مناطق محفوفة بالخطر ، وفي ظروف طبيعية صعبة للغاية كغابات جنوب شرقي آسيا وإلى مناطق ألاسكا . وعلى الرغم من مخاطرته ونظرته الدائمة إلى ما وراء الأفـق وزرع مشاريعه فيها، إلا أنه لم ينس بلاده كوريا . ويدين له الكوريون بالكثير ، حيث كان له دور مهم في بناء البنية التحتية لكوريا من جسور وطرقات ومصانع للطاقة النووية، وغيرها من المرافق الحياتية الأساسية الهامة .
بعد نجاح توسعات شركته ، افتتح شونغ جو- يونغ مصنع ( هيونداي) للسيارات العام 1967 ، وكان نشاطه في البداية تجميع سيارات فورد في كوريا .
شكلت بداية السبعينات نقلة نوعية لشركات هيونداي ،حيث استطاعت شركة هيونداي للمقاولات ومشروعات البناء أن تفوز بعقد قيمته مليار دولار لبناء ميناء في منطقة الجبيل في المملكة العربية السعودية .
استعملت الشركة قطعاً ومعدات كورية بغرض التوفير، كما أنها لم تدفع رسوم تأمين على ما يتم شحنه ونقله من كوريا، ما كان سيعرض الشركة لخسائر فادحة فيما لو تضررت المواد الأولية للبناء، وهذا ما يظهر نسبة مخاطرة
شونغ جو- يونغ وحبه للمغامرة .
وأثبت شونغ جو- يونغ أنه على صواب من خلال هذه المخاطرة . ولعبت هيونداي دورا ً بارزا ً في عملية البناء في الشرق الأوسط .اكتسبت شركات هيونداي ثقة دولية ، وحظي شونغ جو- يونغ باحترام الجميع ،وأثمر ذلك عن دعم الحكومة الكورية لشركاته ، ما ضاعف من مشاريعها ومن توسعها .
تابع شونغ جو- يونغ مغامراته التجارية والتصنيعية فبدأ العام 1973 بتأسيس أكبر مصانع لبناء السفن وترميمها، الرغم من أنه لم يكن لديه أدنى خبرة أو معرفة في بناء السفن . وقد نجح بسبب دعم الحكومة واليد العاملة الهائلة التي عملت من خلال مشاريعه ، وأيضا ً بسبب الطريقة الغريبة التي يفكر بها . وفي عام 1974 طرحت شركة هيونداي لبناء السفن وكان اسمها Hyundai Heavy Industries وأول مركب لها تحت اسم Atlantic baron
ظهرت أول سيارة كورية عام 1975 وكانت من صنع "هيونداي", وأسمها PONY , وما لبث أن توسعت أعمال الشركة , وخاصة على مستوى العمالة الكورية.
أسس شونغ جو-يونغ بعد هذا التوسع, شركة " هيونداي" للالكترونيات عام 1983 , وكان نشاطها الأساسي تصنيع الكمبيوتر الشخصي وتطويره, ومرة أخرى , نراه يدخل مجالا جديدا لا يعرفه وينجح فيه.
كانت فلسفة شونغ جو-يونغ نابعة من قناعات راسخة , وهي أن الإنسان يجب أن يسعى دائما إلى تطوير حياته , وأحلى شعور هو إيجاد وظائف ومهن وعمل لآلاف الأشخاص يعيشون مناها ويسهمون في نهضة بلادهم.
كان تركيزه الدائم على الأبحاث والتطوير , وكان يؤمن بأن كل ما يستطيع الإنسان تخيله أو تصوره يستطيع أن يحققه.وأن تأخر هذا الأمر فهذا لا يعني أن يستسلم الإنسان لذلك وندب حظه.
يعتبر شونغ جو-يونغ رجلا اجتماعيا من الدرجة الأولى حيث يلعب أدوارا في جمعيات ولجان شعبية ورياضية, واسهم في تطويرها, كما أسهم بشكل فعال في نجاح اولمبياد سيؤول عام1988 , وكان من ضمن اللجنة المنظمة للاولمبياد.
كان أول كوري جنوبي مدني يقيم علاقات مع دول شيوعية منها موسكو, ولعب دورا مهما في بناء علاقات اقتصادية, وتجارية بين كوريا وهذه الدول.دفعه طموحه لترشيح نفسه لرئاسة كوريا عام 1993, بعدما أسس حزبا سياسيا عام 1992.وعلى الرغم من فشله في الوصول إلى كرسي الرئاسة إلا أن ترشيحه أسهم في طرح عدد من المشكلات الاقتصادية والتنموية.


------------


من حقي ان احلم ومن حقي ان احقق احلامي واقعا ملموسا



اقولها وبملئ في ساصل بمشيئته تعالى بصحبة اناس استغلوا الفرصة وقالوا نحن معك وانا لا اخيبهم لكن نحتاج لتسريع الاعمال وهذه لاتتاى الا بصحبة المستثمر الجرئي وليترك لنا العمل فقط فهم لم ينجحوا لوحدهم

http://www.indexes-sa.com/vb/showthread.php?t=116344

croom
13-01-2012, 08:01 PM
اثناء زيارتي للقسم النفسي في الآونة الاخيرة بشكل متعمد , اعجب الدكاترة والدكتورات الشابات حقا بي

اثناء زياراتي تلك كانت دكتورة من التي تحضر لتخرجها كان مطلوب منها عمل مقابلة مع مريض نفسي , طبعا لن يجدوا افضل مني فتم التواصل معهم فوافقت بشرط ان احصل على نسخة التصوير فوافقت هي وتم ذلك وكانت مدة المقابلة اربعين دقيقة سمعت نفس الاسئلة التي دائما ما اسمعها من هؤلاء الاطباء ( كم هو سهل هذا الطب النفسي)

لاحظت انها تكتب على ورقة وشددت ملاحظتي اكثر الورقة فاذا بها تكتب خرابيش لايهامي بانها تكتب فعلا هي اعتمادها كان على التصوير والقاء الاسئلة

انتهت الاسئلة وانتهى التصوير وقالت سآتي بنسخة غدا , سالتها غدا عن المقابلة فقالت لقد اعجب الدكتور بها ولكني لم احصل على نسختي فما كنت منهم الا انني اضحيت فأر تجارب لهؤلاء الكذبة , في كل يوم تماطل تلك المنقبة وخرجت من المستسشفى المختلط بالشابات والشباب واتعجب في كل مرة من ان كل هؤلاء دكاترة اعمارهم صغيرة جدا

الم اقل لكم اننا في معمل للتجارب وان هؤلاء المساكين المرضى ماهم الا بطاقة عبور وفئران تجارب لنجاح هؤلاء الدكاترة

يالله كم الزمن قاسي لماذا كل ذلك ؟ والله لن اسكت عن حقي الذي اشاهد ملفي يفتحه اكثر من 80 طالب وطالبة يقال لهم دكاترة ساحاول سحب الملف وآلة التصوير وسابين لهم اني انا الدكتور وهم المرضى


فهل أنا مريض ؟ كانت المقابلة تحت تاثير الادوية والا والله سافحمهم واشكك في ولائهم لمادتهم المصدرة من الغرب لاهداف ذكرتها عاليا لكني اتمنى ان يكون فيهم بذرة خير للمجتمع الموبوء

croom
13-01-2012, 08:01 PM
جعل كبد ما تحب عتيبة ------ا-- التليف في طرفها الفوقي
وجعل قلب قال ذا ماليبه -------- يتجلط في اسفل المعلوقي


جعلك ذخر وسالم يامانع بن شلحاط قالها في واحد عتيبي

انا عتيبي لكني لا احب العنصرية ولهذا اتمنى منكم ان تعرفوا قيمة بدر العتيبي مستقبلا

croom
13-01-2012, 08:02 PM
هذا الموضوع سيكون شاهدا على العصر يامحمد حسنين هيكل

هناك ماضي , وحاضر , ومستقبل

والجميع يلعب عليهما قلة تلعب على المستقبل وتؤكده بقوة العقل والارادة مدعومة بمشيئة الله وانا أحدهم ان شاء الله


لا ضاقت الدنيا عليك وتشاويت
خلق الله اللي فالرخا كان واجد

ومن العرب والصوت والثوب مليت
وقامت عليك هموم بأقعا تراجد

فارفع يديك لخالقك لا توضيت
وادعو تراك أقرب إليا صرت ساجد

وقت من أوقاتك للأوقات توقيت
وسجل لنفسك في المساجد تواجد

وأبشر بفزعة حامي الدين والبيت
إليا هجدك من الهواجيس هاجد

اللي يميت الحي ثم يحيي الميت
لرضاه شف كثر البشر بالمساجد

لله درك يابن فطيس

croom
13-01-2012, 08:02 PM
كروم بدأ بدائرة واسعة جدا جدا ثم هو الآن يضيقها حتى يصل الى نخبة النخب لان القادم صعب فلايريد الا الثقات لذلك يضيق الدائرة عن قصد واصرار وتعمد حتى يصل الى رجال ثقات ثبوت

croom
13-01-2012, 08:02 PM
أنا كتاب مفتوح سهل قرائته صعب مقارعته

قكر لماذا ؟

انها ثورة العقل الغنية بالكنوز المدفونة

croom
13-01-2012, 08:02 PM
لا اخفيكم ان كل منكم قد يصبح شاعرا فالشعر ليس موهبة فقط بل هي احاسيس ومشاعر لمواقف تتحول الى كلمات جميلة

منكم من يستطيع ومنكم من لايستطيع

croom
13-01-2012, 08:03 PM
الغناء هل هو غذاء الروح أم فناء الروح ؟

لله درك ياعيون القلب

http://www.youtube.com/watch?v=tcufMDk0uw8&NR=1&feature=endscreen

croom
13-01-2012, 08:03 PM
كروم كم انت لامع في السماء ... اكتشفوا الارشيف وزميلي وجاري كوماندور يعدكم بان القادم مذهل أكثر فنحن عصبة اخترقنا العقل قتفجر ابداعا وعند لماح الخبر اليقين

croom
13-01-2012, 08:03 PM
يوم ان ولعت السيجار في مكتب المدير المسؤول


لا أحد تصل به الجرأة لكي يولع سيجارته المشهورة المالبورو ويدخنها في مكتب المدير المسؤول في احد الابنية الحكومية ... وصلت بي الجرا’ ذات يوم حين اكتظ المراجعون امام باب مدير المكتب المسؤول المفتوح لساعات طويلة وصلت الى خمس ساعات فاخترقت الجموع بعنفوان وكأني ادحم حجاجا حتى وصلت للمكتب واذا بالمراجعين قد اتكئوا على الكراسي جميعها الا كرسيا واحدا بقي طبعا هو كرسي المدير المسؤول فاتخذتها فرصة لان الناس حين لا تحترمها لايحترموك فجلست على الكرسي فتشدق الناس بي ظانين اني انا المسؤول وبدا الحديث يكثر فجهرت بصوت عال كصوت محمد العلي الله يرحمه في مسلسله البدوي عودة عصويد وقلت ياجماعة مع بحة متعمدة عالية انا لست مسؤولا انا مراجعا مثلكم وظللت حوالي ربع ساعة انتظر هذا الذي لايحترم مكانه الذي وضع فيه ولانني مدخن شره سادخن في مكتبه فليس لي قدرة على الخروج من هول الجموع فقلت لهم اعذروني وعند اول توليعه احسست باني انا المسؤول فعلا فبدات باخذ ورقة على المكتب وكتبت عليها لدينا مشروع جبار للبيع بقيمة 15 مليون ريال ان كان لديك القدرة على الولوج والدخول الجرئي فهذا رقمي ووضعت رقمي 056 ووضعت عقب السيجار مكان الرقم واحد


ايها المسؤول ساواصل زياراتي لك ووالله اني قادر على فصلك لكني لا اريد قطع الارزاق فاحترم الناس يحترموك فالناس لهم اوقات ثمينة

ايها المسؤول تم رفع قيمة المشروع الى 20 مليون ريال

هههههههههه

والله ماكذبت عليكم وليست من نسج الخيال

croom
13-01-2012, 08:05 PM
تناول الحوامل لمضادات الإكتئاب تشكل خطرا على مواليدهن


تناول الأدوية المضادة للإكتئاب من قبل النساء الحوامل في الفترات المتأخرة من الحمل يرفع من خطر إصابة مواليدهن بأرتفاع ضغط الدم في الرئتين. هذا ما أظهرته دراسة طبية أجريت في البلدان الأسكندنافية ونشرت في المجلة الطبية البريطانية.
الدراسة أجريت على مليون و600 الف من الأمهات وأطفالهن. وهي تؤكد أن مشاكل الرئتين لدى المواليد قد تهدد بالوفاة، لكن نسبة الخطر ضئيلة وهي بحدود الثلاثة من كل ألف مولود.


ولاحول ولاقوة الا بالله كيف يراد لجيلنا القادم ان يكون


تبا للطب النفسي وتبا لدكاترته المغتربين ولمعرفة السوق التجاري للطب النفسي مروا من هنا لعنة الله على تلك الادوية التي تصدر لنا باسم شركات عالمية




سوق الامراض النفسية والعصبية أو مايعرف بـ CNS أكبر أسواق الدواء على الاطلاق


يشكل سوق الامراض النفسية والعصبية (CNS) حوالي 16 % من اجمالي سوق الدواء وبذلك يحتل المرتبة الاولى في سوق الدواء العالمي الذي يقدر حجمه بحوالي 791 مليار دولار في عام 2010 انظر الصورة أدناه

http://www.w-tb.com/wtb/vb4/imgcache/4734.imgcache.jpg

* مابين الاقواس هي نسبة النمو مقارنة بالعام 2009


وهذا السوق سوق الامراض النفسية والعصبية يتضمن 10 أقسام رئيسية منها Antidepressant مضادات الاكتئاب والعلاج الذي ستسوقه الدوائية مصنف ضمن هذا القسم وللفائدة فان اقسام سوق الامراض النفسية والعصبية أو CNS هي على النحو التالي :

1- Antipsychotics مضادات الذهان وهو أكبر أسواق الـ CNS بمبيعات تقدر بـ 25.4 مليار دولار للعام 2010 ويقر حجم المرضى في العالم بنسبة 1 % من مجموع سكان العالم وتقدر حصته السوقية ب20 %
2- Antidepressant مضادات الاكتئاب ثاني اكبر الاسواق بمبيعات تقدر بـ 20.2 مليار دولار وتقدر حصته السوقية بحوالي 16 %
3- Anticonvulsants مضادات الاختلاج أو التشنج
4- Anti alzheimer مضادات مرض الزهايمر او الخرف المبكر
5- Antiepileptic مضادات الصرع



اضافة الى أقسام أخرى يدخل من ضمنها أدوية تتعلق بعلاج حالات الادمان من الكحول والمخدرات ولكن ماذكر اعلاه هو أبرز الاقسام الرئيسية في هذه السوق التي قدرت في عام 2008 بحوالي 85 مليار دولار وهناك توقعات حسب دراسة متخصصة اجريت في عام 2008 بانخفاض حجم هذه السوق في العام 2014 الى 61 مليار دولار نتيجة انتهاء صلاحية براءات الاختراع لمنتجات مهمة في السوق ولكن هذه الدراسة لم تمنع السوق من النمو حيث قدر حجم السوق في عام 2010 بحوالي 125.5 مليار دولار بنمو قدره 5 % عن عام 2009 ربما لعبت الازمة المالية دور كبير في نمو السوق انظر الصورة أدناه



سوق الامراض النفسية والعصبية (CNS) يقدر حجمه بحوالي 125 مليار دولار في عام 2010

http://www.w-tb.com/wtb/vb4/imgcache/4735.imgcache.jpg

* مابين الاقواس هي نسبة النمو مقارنة بالعام 2009


طبعا هذه الادوية المحمية ببراءات الاختراع تدر ملايين من الدولارات للشركات المصنعة ولكن انتهاء صلاحية براءات الاختراع سيقلل من ارباحها ويقول احد الخبراء انه خلال الاربع سنوات القادمة ستخسر مبيعات الأدوية العالمية ماقيمته 100 مليار دولار مع انتهاء حماية الملكية الفكرية أو براءة الاختراع ولذلك نرى في الوقت الحالي العديد من الشركات العالمية تسعى للاستحواذ على شركات أخرى او الدخول في شراكات معها وبالتالي توسع نشاطها ولعل ماقامت به شركة لندبيك الدانماركية خير مثال فهي تطبق استراتيجية التوسع الجغرافي وخاصة في الاسواق الناشئة فقد دخلت باتفاقيات في دول اليابان , الصين , امريكا اللاتينية واخيرا المملكة العربية السعودية عبر شركة الدوائية وذلك بعقد شراكات معها


Antidepressant مضادات الاكتئاب

يقدر حجم سوق مضادات الاكتئاب بحوالي 20.2 مليار دولار في عام 2010 بنمو قدره 3 % عن العام الذي قبله ويصل حجم المرضى حسب احصائية في عام 2009 حوالي 140 مليون شخص حول العالم

المسيطرون على السوق

1- شركة لندبيك الدانماركية عبر منتج Escitalopram الذي يسوق عبر العلامة التجارية Cipralex , lexapro , Entapro مؤخرا في السعودية وذلك بحصة سوقية 20.7 %

2- شركة ليلي الامريكية عبر منتج Duloxetine الذي يسوق عبر علامات تجارية عديدة بحصة سوقية تقدر بـ 19.8 %

3- شركة بفايزر الامريكية عبر منتج Venlafaxine بحصة سوقية تقدر بـ 19.1 %

4- شركة جلاسكو سميث البريطانية عبر المنتج Paroxetine بحصة سوقية تقدر بـ 7 %

طبعا هذه المنتجات هي الاسماء العلمية لها وهي تسوق عبر علامات تجارية عديدة لكل شركة

للمعلومية فان براءة اختراع دواء Cipralex الذي تنتجه شركة ليندبيك الدانماركية ستنتهي في اوروبا في عام 2014 وفي امريكا في مارس 2012

وللمعلومية أيضا فان الدوائية ستدخل في شراكات أخرى مهمة مع شركتي ليلي وبفايزر العملاقتين وبالتوفيق


انه اكبر اسواق الدواء

كيف نريد لامتنا ان تنهض وفينا من يعطي هذا الدواء

croom
13-01-2012, 08:05 PM
يا اخوان والله ان هؤلاء الدكاترة يعطون رواتب لاتستحق

تخيل انك اذا اردت ان تراجع الطبيب ليلا لن تجد طبيبا مناوبا نفسيا في المستشفى اتعلم اين تجده تجده عند امراته او استراحته مع اصدقائه ويجلس المريض ساعتين وثلاث ساعات يزبد ويرعد داخليا ونفسيا وعصبيا واكثر حتى يصل ان كان به مسؤوليه والا يرسلون عليك طبيب مناوب عادي ويقول انا طبيب نفسي

قمة الكذب على المريض وقمة الكذب على المسؤولية ولاحيالة لمن تنادي

مريض يحتاج لاربع ساعات حتى يصل طبيب للتو افرغ شهوته في امرأته ولاحول ولاقوة الا بالله

والله لتسألن عن ذلك وين الاطباء وين وين الاطباء وين

الخبر اللي فوق يا اخوان خبر طازج للتو صدر واطبائنا قد لايعلمون

croom
13-01-2012, 08:05 PM
مرة اهديت سهم الحكير لمنتدى مجاور وهو بسعر 35 وقلت تمسكو فيه وبعدها تم ايقافي وشوفوا سعره الآن وتابعنا مواضيعه هنا عبر اعمال الخليج
ومرة اهديت الدوائية لمنتدى آخر مجاور بسعر 28 وبعدها تم ايقافي وشوفوا سعره وليس بعد بل انه سهم الثروة الذي سيصدر الادوية النفسية الى العالم المهووس
ومرة اهديت سهم البحر الاحمر بسعر 60 واخرجتهم عند التدبيلة بسعر 140 وتم ايقافي في اكبر منتدى اقتصادي كما يزعمون

لكن اعمال الخليج يبقى شامخا احتضنني حين رماني الكل رأى فيني رؤية وانا اقدرهم واشد على ايديهم لذلك عرفت بعدها لماذا اعمال الخليج للنخبة فقط

جميع المنتديات التي اوقفتني هي ملهية الرعيان وجميع رؤساهم اتصلوا علي يبحثون عن توصيات ولكن حقا ان منتدى اعمال الخليج قال لي اننا نرا فيك رجلا سينفع الاعضاء فهنيئا لي بكم

شمعه تحترق لاجلكم فقط انتم ايها الاعضاء ووالله الذي لا اله الا هو سترون العجب العجاب مني انا ومن صديقي كوماندور ومن لوكاس ويف ومن مقتفي اثر المتردد في الدخول معنا لكن حق الله اني ماض في طريقي شئت هذا ام ابيت

زمن الايقاف ولى زمن التحجير ولى انتم في عصر التويتر والفيسبوك وعصر كرووم

croom
13-01-2012, 08:05 PM
تذكروا اني لا أعادي احدا لكن تلك حقائق اذكرها لمن يعرف ومن لايعرف كروم وجايك الخير ياكروم

croom
13-01-2012, 08:07 PM
أخيرا من يجاوب سؤال علمي للاطباء


اذا كان القطب السلبي (الاكتئاب ) يقود الى انتحار على ارض الواقع فهل القطب الايجابي (الهوس) يقود الى ابداع على ارض الواقع وتحويل المستحيلات الى حقائق ؟


لنر ونشاهد انا مريض بالقطبين كما يصفوني هم ومتعجبين من حالتي ؟

croom
13-01-2012, 08:10 PM
معليش أخوي قرأت كلامك كثير و كلما قرأت أزدت قناعه

أنك مريض الله يشفيك ويعافيك


خلايا مخك صحيح تعمل بسرعه وذكاء ولكن في نفس الوقت تستهلك بسرعه


حاول التركيز على إيجاد وسيلة لعلاج مرض او تخفيف أعراضه واستغل جوانبة الإيجابية

ولا تكثر من أحراق نفسك في المنتديات هنا وهناك لدرجة أنها اصبحت كل همك

أستثمر ما تملكه من مزايا في شيء ينغعك وينفع عائلتك

وركز على دينك وأحرص على صلاتك وأكثر الدعاء لله بطلب الشفاء منه والمغفرة

حبيبي سيبني من الخلايا انت بالذات من الاشخاص اللي احترمهم لكني اكتشفت تريد مني ولاتريد ان تعطيني

اما الخلايا فهي نائمة منذ زمن لازم تحمي والطاقة حين تنفجر تعود بغزارة الى حين الوصول الى نقطة الانتاجية يعني امامنا وقت طويل دعمني اتمتع بهذه اللحظة يا اسلام الخير

nawaf5050
13-01-2012, 08:12 PM
الحمد لله على نعمة العقل
كروم ورى تروح للصمعاني يكويك
من جد والله

croom
13-01-2012, 08:14 PM
الحمد لله على نعمة العقل
كروم ورى تروح للصمعاني يكويك
من جد والله

انا ما اعرف الا صمعاني نفسي

لكن جد والله اتمتع بطاقة وابحث ع مستثمر جرئي واضيق الدائرة حتى اصل للثقات الثبوت لاني لااريد ان اعتمد الا شخص يؤمن بقدراتي وباني ساحقق له المستحيل

croom
13-01-2012, 08:18 PM
تذكروا ان هذه الجمعة هي الرابعة منذ تفجر الطاقة العقلية والله على ما اقول شهيد


اعطيكم مثال الطاقات المتجددة , نسمع عن طاقة شمسية , رياحية , خضراء الخ لكن لماذا في رايكم لم يضيفوا طاقة انسانية , طاقة تقود لتغيير مجتمع باكمله فالله حبى هذه البلاد بطاقات وفيرة انا احدها

جرجير
13-01-2012, 08:21 PM
شيخ كروم تبي اصف لك شكلك قبل تنزل صورتك

الله يشفيك ويستر عليك وعلى زوجك وولدك

croom
13-01-2012, 08:22 PM
انا طالبك طلبة يابو ثامر انك تخلي هذا الموضوع وتكفى لاني اريد للموضوع ان يصعد للجهات الاعلامية المقروءة كسبق بان هناك شخصيا يدعي طاقة في عقله وانه قادر على فعل المستحيلات

croom
13-01-2012, 08:24 PM
شيخ كروم تبي اصف لك شكلك قبل تنزل صورتك

الله يشفيك ويستر عليك وعلى زوجك وولدك

أهم حاجة لاتنسى تاكل جرجير قبل لاتروح تنوم

nawaf5050
13-01-2012, 08:27 PM
انا ما اعرف الا صمعاني نفسي

لكن جد والله اتمتع بطاقة وابحث ع مستثمر جرئي واضيق الدائرة حتى اصل للثقات الثبوت لاني لااريد ان اعتمد الا شخص يؤمن بقدراتي وباني ساحقق له المستحيل


لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ومازااااااال مسلسل الصرقعة مستمرااااااا

جرجير
13-01-2012, 08:32 PM
أهم حاجة لاتنسى تاكل جرجير قبل لاتروح تنوم

وجه دائري

عوارض بها شيب

اشهب البشرة

عمرك قرابة 56

تدخن مالبور احمر

احد موظفين ارامكو

واللي فيك مو مرض نفسي

وانما باختيارك وشهوتك

الله يصلحك ويهديك ويستر عليك

croom
13-01-2012, 08:38 PM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ومازااااااال مسلسل الصرقعة مستمرااااااا

الصورة الآن امامي بالكامل ومتاكد من نجاحها بنسبة 100 ان شاء الله

الصرقعة ليست محلية فقط بل عالمية وسترى بام عينك ياولدي كيف يكون المستحيل واقعا

ليست قارئة فنجان ولكن قارئ من نوع آخر اتمنى ان يكون حكمه من الله

http://www.youtube.com/watch?v=OaIHHakWRPM

croom
13-01-2012, 08:55 PM
شوفوا يا اخوان انتم لم تروني بل عرفمتموني من خلال كتاباتي الغامضة , توصياتي , دراساتي

اوكي فحكمتم علي بالمرض وانا لم اراكم ولم اقرا لكم وبامكاني ان احكم عليكم بالجهل

الخبير 2
13-01-2012, 08:56 PM
تبغى الصراحه


الوضع محير؟

croom
13-01-2012, 09:09 PM
تبغى الصراحه


الوضع محير؟

اقسم بالله لك ان بداخلي طاقة وقادة متجددة ورايت نورا اتمنى ان اكون ذو حكمة وسبحان الله عندما تفجرت الثورات العربية فجرها لماح في عقلي الكريم قبل شهر من الآن ثورة عقلية لامثيل لها ربما تكون حلا لمشاكلنا الاجتماعية

مسكت خيطا منذ ومن فتتبعته واتضحت لي الصورة الكاملة بعد سنوات لما اود فعله في الشهور والسنين القادمة اما الآن فمرحلتي الحالية هي تهذيب النفس وضبطها وتوازنها حتى اخرج للملأ وانا قد تسلحت بالعلم النافع وكما قلت لك لدى رسالة والله لن يخيبني

الآن مرحلة قرع وسائل الاعلام من دون ظهوري شخصيا


----------------------


هل يمكن تحقق المستحيل ؟


والجواب:

نعم, اذا بدأت بالممكن.

فأنت قادر على ان تجلس فوق اعلى قمة جبل, اذا بدأت السير خطوة خطوة للصعود اليها. اما ان تقفز عليها بالطيران من غير وسائل, فهذا بالطبع غير ممكن.



"ابدأ بالممكن.. يستسلم لك المستحيل"



ان ارادتك اذا تعلقت في ما لا تستطيع تحقيقه فسوف تصاب بالاخفاق, اما اذا تعلقت بما تستطيع تحقيقه فهي سوف تشحذ بمرور الزمن, وتزداد ثقتك بنفسك, فلا تكن من الذين يحاولون تحقيق ما هو غير ممكن. بل كن من اولئك الذين اذا لم يكن ما يريدون, ارادوا ما كان ممكناً, وتذكر دائماً قول الامام علي رضي الله عنه : "اذا لم يكن ما تريد فأرد ما يكون".




انك كثيراً ما تصاب بالدهشة حينما تستعرض انجازات ضخمة للبشرية فاذا وضعت فى وسط مدينة صناعية كبرى, أو مشيت في شوارع محاطة بناطحات السحاب, أو دخلت مصنعاً يدار بالروبوت, فلربما تظن ان الذين صنعوا ذلك كانوا أناساً خلقوا متفوقين...



غير انه ليس هناك انسان يولد متفوقاً, واخر يولد متخلفاً. وانما التفوق والتخلف هما نتاج العمل. فاذا كان العمل صحيحاً كان بالطبع متفوقاً, أما اذا كان غير صحيح كان متخلفاً..



ان دهشة الفاشل من الناجح, تشبه دهشة الجاهل من العالم. فلربما يظن الجاهل ان ما يتمتع بع العالم هو تفوق فطري, ولد به, وليس تفوقه لاجل تعلمه, ودراسته, ومطالعته.. وأن ذلك باب مفتوح له ايضاً بشرط ان يجد ويجتهد, ويتعلم ويدرس.



لقد جاء في الحديث الشريف:


"تعجب الجاهل من العالم أكثر من تعجب العالم من الجاهل"



وكما ان العلم يحصل عليه الفرد من الدراسة خطوة خطوة, وأن البناء يرتفع من خلال وضع حجر على حجر, كذلك النجاحات الكبرى هي نتاج خطوات صغيرة, تتجمع بمرور الزمن فتصبح نجاحات كبرى.



وعلى كل حال لا ينفع الانبهار بالناجحين شيئاً.. بل لا بد من التعلم منهم. وأطول الرحلات – كما يقول المثل – تبدأ بخطوة, وهل هنالك من تستحيل عليه "الخطوة" الاولى؟



يقول أحد الكتاب:



أكثر ما تأتي الرفعة في الحياة والنجاح لمقاصد البسطاء, لانهم اسرع ما يمكن في البت والاختيار بين الممكنات العديدة...






في حين ان اصحاب القلوب الكبيرة يحارون بين مجموعة كبيرة من الخيارات المتعددة, وقد يجحمون عنها جميعاً.




فاذا اردت النجاح فاعمل بالتالي:


ابدأ العمل بما هو ضروري..



ثم تدرج الى عمل الممكن..



وأخيراً ستجد ان المستحيل اصبح بالنسبة اليك ممكناً..

منقول

---------------


المشكلة ان طموحي كبير جدا جدا جدا ولم أجد من يعينني على تحقيق طموحاتي الكبيرة واغلب من ارغب بمقابلتهم في الانترنت يتهربون مني ولا اعلم لذلك سببا ولكن سأقول كلمة فقط تذكروني وسأمضي في طريقي ماحييت شئت هذا أم أبيت

سأغيب لمدة غير معلومة لترتيب اوراقي ولملمة آهاتي ومن لديه نصيحة لي فلا يبخل بها علي فقد الفت كتابا جمعت فيه اغلب نصائح القوم من شباب وشيبان


نعم اتلقى ادويه خاصة ولي عقل نادر ولدي قدرات خارقة واثق في قدراتي الشخصية واتمنى ان اكون ذلك الكنز الذي كان يبحث عنه شخصا ما في الحي الذي نقطنه عندما رأى رؤيا في منامه ولكنه بعد البحث والتحري لم يجده وقد قال الامير سلمان وقتها يستمر البحث ,, يستمر البحث ولازال البحث مستمرا ولكن الكنز غير موجود فهل اكون أنا هو ؟

كتب للتاريخ والله خير معينا وحافظا 1-2-2011

سهران6
13-01-2012, 09:26 PM
امضي في طريقك
واعلم بان الدعاء فقط هو وسيلتك لتحقبق احلامك ولتجدها حقيقة ولا مشيئة الا بالله ولا حوله الا بالله ولا قوة الا بالله
لا تعتمد على مالبورو ولا عبد الحليم ولا نزار ولا نجاة
تلك حقبة مضت
فلم يذكرهم الشعب المصري والعربي الا القلة
وبقي عبد الباسط والمنشاوي والسيد قطب مزار للقراء وللمستمعين

croom
13-01-2012, 09:37 PM
امضي في طريقك
واعلم بان الدعاء فقط هو وسيلتك لتحقبق احلامك ولتجدها حقيقة ولا مشيئة الا بالله ولا حوله الا بالله ولا قوة الا بالله
لا تعتمد على مالبورو ولا عبد الحليم ولا نزار ولا نجاة
تلك حقبة مضت
فلم يذكرهم الشعب المصري والعربي الا القلة
وبقي عبد الباسط والمنشاوي والسيد قطب مزار للقراء وللمستمعين


هذولا الناس الواعين مو المصرقعين اللي قبلك

المهم يالغالي جزاك الله على نصيحتك

مسالة الدخان صعب تركها لكني بمشيئة الله قريبا ساتركها لله

ولولى الخطوات شراء مسواك بعد صلاة الجمعة اليوم

اما الاغاني فوالله انها لصراعات نفسية فاحيانا هذا يغذي الروح واتركها واقول يفني الروح ولكن القرآن هو المزار الخالد ولا انسى يوم الجمعة قبل شهر عندما بكيت من هول ماسمعت من آيات دخلت في لبي وليس عقلي فقط


جزاك الله الف خير

صقر أبو خالد
13-01-2012, 09:55 PM
دائماً ما نشاهد العباقرة مخهم ملحوس :d

عزاق
13-01-2012, 09:58 PM
اخينا كروم الانسان يملك مالا يملكه غيره من المخلوقات الكائنة على البسيطه
ولربما اعطي العلم الذي هو قليل مقارنة بعلم الحكيم العليم
ولنا في قصة موسى عليه السلام مع الخضر نموذج
وقد اعطي سليمان مالم يتملكه احداً من العالمين ولا اعتقد انهه يفوتك معلوماته وعمله تجاه تحققه
وانت تملك الافكار والله اعلم وتدرسها من حيث النجاح لايجادها ولكنك لا تستطيع تحقيقها حيث الحاجه الى ماده وكوادر يمكن لها استيعاب ما تريد
كما انك تخاف من ذهاب حقوقك
ولكن اخي الكريم لا اخفيك اني اتابعك منذ زمن وكنت قد غظبت يوماً على شخصية معروفه كنت تريد منه النقاش ولم يكن لك ذالك ذالك لاحساسي انك تبحث عن نقاط لتضعها على الحروف ويتم بذالك البدء في ايجازها او تقهقرها الى وقت آخر
عمووماً اياك والاعجاب والانا اوصيك بقراءة الحرز اليومي ومتابعة الاذكار لكي لا يفسد الشيطان واعوانه ما تريد علمه وعليك بالكتمان حتى يتحقق حلمك ان شاء الله
كما اوصيك ان لا تنساني من الدعاء وان يقضي حاجتي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

croom
13-01-2012, 09:58 PM
دائماً ما نشاهد العباقرة مخهم ملحوس :d



او ملحوس بمخ عبقري ههههههههههه

مادريت ابشرك ان العبقرية التي لدي بمخ جميل لاول مرة تحصل في التاريخ


هههههههههههههه

ابو خالد انت انسان لكيع واعرفك فاتمنى منك ابداء رايك بكل صراحة

croom
13-01-2012, 10:03 PM
اخينا كروم الانسان يملك مالا يملكه غيره من المخلوقات الكائنة على البسيطه
ولربما اعطي العلم الذي هو قليل مقارنة بعلم الحكيم العليم
ولنا في قصة موسى عليه السلام مع الخضر نموذج
وقد اعطي سليمان مالم يتملكه احداً من العالمين ولا اعتقد انهه يفوتك معلوماته وعمله تجاه تحققه
وانت تملك الافكار والله اعلم وتدرسها من حيث النجاح لايجادها ولكنك لا تستطيع تحقيقها حيث الحاجه الى ماده وكوادر يمكن لها استيعاب ما تريد
كما انك تخاف من ذهاب حقوقك
ولكن اخي الكريم لا اخفيك اني اتابعك منذ زمن وكنت قد غظبت يوماً على شخصية معروفه كنت تريد منه النقاش ولم يكن لك ذالك ذالك لاحساسي انك تبحث عن نقاط لتضعها على الحروف ويتم بذالك البدء في ايجازها او تقهقرها الى وقت آخر
عمووماً اياك والاعجاب والانا اوصيك بقراءة الحرز اليومي ومتابعة الاذكار لكي لا يفسد الشيطان واعوانه ما تريد علمه وعليك بالكتمان حتى يتحقق حلمك ان شاء الله
كما اوصيك ان لا تنساني من الدعاء وان يقضي حاجتي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



وعليكم السلام

اولا ادعوا الله لك بان يقضي حاجتك وان يوفقك

لكن تعال خلك من قصة موسى وسليمان من هذه الشخصية التي تقول عنها ماتقول خلك فصيح مو تحط الكلام وتمشي مافهمت مقصدك ومردودك ولماذا غضبت

قبل كل شبئ انا املك كل شيئ ولله الحمد لكني احتاج الآن الى تهذيب للنغس وضبطها وتوازنها امام الملأ لاني لا اخفيك كنت صامتا طول عشرين عاملا احترق من داخلي

صقر أبو خالد
13-01-2012, 10:06 PM
او ملحوس بمخ عبقري ههههههههههه
مادريت ابشرك ان العبقرية التي لدي بمخ جميل لاول مرة تحصل في التاريخ
هههههههههههههه
ابو خالد انت انسان لكيع واعرفك فاتمنى منك ابداء رايك بكل صراحة

قدم عملك و لا تنتظر الثناء ..
أنظر للأمام و لا تلتفت للخلف ..
سوف يأتي يوم وتظهر نتائج حالتك الصحية :ill_h4h:

عزاق
13-01-2012, 10:18 PM
لو تكلمت ضجت الأمكته ولن تستطيع سماع ما تود سماعه
فقط الباحثين الجادين الصامتين هم يملكون كما تمتلك من معلومه
غربلوها كيفما اتفقتم
(واعملوا آل داوود شكراً)

المؤسسة الغربية
13-01-2012, 10:24 PM
جط رجلك فالك المليون

croom
13-01-2012, 10:29 PM
لو تكلمت ضجت الأمكته ولن تستطيع سماع ما تود سماعه
فقط الباحثين الجادين الصامتين هم يملكون كما تمتلك من معلومه
غربلوها كيفما اتفقتم
(واعملوا آل داوود شكراً)

لأن هدفي اسمى فاني اعلى صوتا

ولتسمع الأمة بأجمعها وتتخذ مني قدوة نحو الابداع والتميز

لا املك معلومة بل املك عقلا جميلا

اذا ضجت الامكنة فان هناك المكان المخفي الرسائل الخاصة

انا قذف الله في عيني نورا واجدني مجبرا على كتباتي هذه لاجل شيئ يعلمه الله فيعلمني مما علمت ولا اقول اني وحدي قد يكون هناك العشرات والمئات ولكن مستقبلي سيكون حالة نادرة جدا لن تتكرر فقط شاهد واستمتع بخطط غير مسبوقة

عزاق
13-01-2012, 10:34 PM
وفقك الله لما فيه خيرأ لك ووطنك والاسلام والمسلمين

مصرقع
13-01-2012, 10:58 PM
وتم ايقافي في اكبر منتدى اقتصادي كما يزعمون


معذره ابو عايض أنت من كان يزعم أنك تكتب في أكبر منتدى أقتصادي الذي أوقف كروم و أوقف كوماندر و المشاركات التي تشهد على ذلك هنا في هذا المنتدى .
مشاركتي حباً لك و أشهد الله على ذلك .

مصرقع
13-01-2012, 11:06 PM
جعل كبد ما تحب عتيبة ------ا-- التليف في طرفها الفوقي
وجعل قلب قال ذا ماليبه -------- يتجلط في اسفل المعلوقي


جعلك ذخر وسالم يامانع بن شلحاط قالها في واحد عتيبي

انا عتيبي لكني لا احب العنصرية ولهذا اتمنى منكم ان تعرفوا قيمة بدر العتيبي مستقبلا

ممكن تحط القصيده كامله

croom
13-01-2012, 11:32 PM
هنا في العام 2008 كنت اتالم وانا اكتب واشاهد الانهيار


هذا الموضوع التالي الطويل كتب بماء من الذهب فهل استفدتم ؟ اساألكم بالله هل استفدتم ؟ بالهام من الله


بعنوان الطفرة الحقيقية تبدا من هذه اللحظة وهبوط الاسهم عارض مؤقت ونداء نداء



السلام عليكم

قبل ان يسجل سوق الاسهم قمته الشهيرة فبراير كان تخلص المستثمرون الحقيقيون في مناطق بين 16500 و18000 يقابله تفاؤل عارم لدى المضاربون اوصل السوق السعودي لتلك القمة وعندما تم تعليق الجرس هوى الجميع وراينا كيف كان خطاب الامير الوليد في مناطق 17000 بعد نصائح مقدمة من خلف الكواليس بتجميع مضاربي بحت في مناطق بين 14000 و15000 وهذا الامر ما هو الا انقاذ لما بقي من رؤوس اموال المستثمرون الذي لم يستكملوا تصريفهم الكبير واتموا هذا الامر بالفعل عندما شاهدنا المؤشر يعانق 18000 ثم يهوي فهم خطاب الامير بالشكل المناسب المستثمرين فقاموا بتصفية محافظهم عند الظهور على شاشة العربية ونحن نعلم ان التخارج من سوق الاسهم لايتطلب سوى شهر او شهرين حتى لو كانت الاموال كبيرة بل ان سوق الاسهم من اسرع الاسواق في التخارج في تلك الايام التي كان يتربع فيها المؤشر فوق قمم متراكمة و كان تعليق الجرس باعلان خفض النسبة من رئيس الهيئة جماز السحيمي وكان الاشارة الواضحة والمباشرة قبل اسبوع في تداول كان كله نسب حمراء واذكر انه كان يوم الخميس , لا ننسى انه كانت تلك الايام ايام تفتقر الى قرارات تنظيمية وكانت ساحة ملئية بالمضاربات العشوائية والتي عصفت بالمتعاملين الذين تكبدوا مخاطر عالية فكانت الارباح عالية ووقتية والخسائر مهلكة ومميتة

في قاع 7676 الشهير كان هناك التجميع الكبير للاسهم القوية والتي يتوقع لها نمو هائل وشاهدوا اسعارها الآن واسعار ذلك القاع للحكم على السوق ارتد السوق الى مناطق ال11500 في وقت كان يقول فيه بعض من عشق التحليل الفني وتجاهل اطراف اخرى جني ارباح بين الفينة والاخرى ويخالفهم السوق في ذلك حتى عندما ايقنوا بالطفرة صحح السوق على رؤوسهم اليانعة بالاخضرار حينها وذكرت حينها ان هذا التصحيح هو تصحيح في اتجاه صاعد وحذرت من السوق بقوة بتكثيف المشاركات عبر معرف علمني السوق ارتد السوق لبيع بعض وليس كل اموال المستثمرين الحقيقيين ولهذا نشاهد كيف تماسك العديد من الاسهم كسافكو والمراعي والخزف وانابيب وغيرها الكثير تلك الاموال التي صرفت هي من تقوم بالتجميع بين مناطق 9000 و10500 بعد التجميع الاول الكبير والذي بدا على انقاض التشاؤم الاول وليس ما يطلقه البعض من انه سيبدأ وهاهو التشاؤم يصل ذروته لدى من ينادي بارقام 7000 و8000 ويدندن عليها واتجاه السوق يجعل هؤلاء على المحك فهم فشلوا في قمة فبراير وكان ينامون هناك حتى صحوا على يقظة الواقع الاليم واني اراهم الآن يخرجون ويوجهون المتداولين باطلاق توصيات بالبيع والانتظار بينما قبل قمة فبراير كان المستثمرون الحقيقيون متحركون ونشطون بالبيع وعند القاع الثاني الحقيقي الذي نحن فيه الآن نشاهد وبقوة تحرك المستثمرين النشط وتبديل المراكز ودعم الاسهم والاستغلال الحقيقي الايجابي للمستثمرين والصناع والسلبية الطاغية في رؤوس المحلحلون الذين تكاثروا بقوة بعد هبوط فبراير وفهم السوق والربط بين التحاليل جميعها وتغليب جانب على جانب وليس الجزم هو مايميز المحلل الصادق والحقيقي ويغذونهم بتحرك الاموال في اتجاه ايجابي صاعد عبر لوحة حمراء مثلما انتعشوا بتصريف حقيقي للاموال الحقيقية عبر لوحة خضراء في مناطق الوليد



ليس دفاعا والله

تصريح السياري المشهور ان الدولة لن تسمح باي انهيار وستتدخل وترك السوق يصحح نفسه بنفسه دون تدخل هو القرار السليم وليس الابر المخدرة التي يطلقها التجار


هي شرارة فهمها المستثمرون الحقيقيون وتفائل بها الذين يحتاجون لضربة حتى يتعلموا والدولة عوضت المتعاملين في سوق الاسهم بالاكتتابات الضخمة والصغيرة والشركات العائلية التي تتوالى على السوق وكان لي موضوع حول الاكتتابات وانها طريق للثراء عبر تراكم الاموال بالاستثمار الحقيقي ولكن الموضوع اقفل واعدت فتحه ولكن الفكر السقيم يعشعش على رؤوس المشرفين وان ارادوا ايقافي فليوقفني سأستأنف الموضوع قريبا ولم اعد اكترث فلقد بذلت فيه جهودا كبيرة واجابه بالايقاف

http://www.*******.com/vb/showthread.php?t=419821 (http://www.*******.com/vb/showthread.php?t=419821)



يامن يسال عن اسباب الانهيار اصمت ومالك سيعود بالفكر الصحيح لعملية التصحيح السليمة بدون تدخل ارعن وغير مدروس


''وقال السياري إن هناك اسبابا جوهرية قوية وراء المكاسب لكن ساما مستعدة لمعالجة أي اثار سلبية لهبوط حاد لاسعار الاسهم في حالة حدوثه"



تعليق الجرس

اكتب وانا اتألم على الواقع المخادع للمحللين الذين لم يعترف بهم التويجري الرجل المناسب في المكان المناسب فالتحليل الفني اعترف به ولا انكره ولكنه غثاء كغثاء السيل لايغذي عقلا ويعيش صاحبه على حب الدنيا والطمع


نظام خفض النسبة 5 % فهمها المستثمرون الحقيقيون على انها شرارة التصحيح الحقيقية والانهيار في رؤوس المحللين الفنيين


نظام تداول الهلل يفهمها المستثمرون الحقيقيون على انها شرارة الطفرة المستدامة وهم في نهاية مراحل التجميع الحقيقية وليست كمن قال اتنهم سيبدأون




التويجري يصرح ايذانا ببدء الطفرة برسائل يفهمها اهل العقول السليمة


((إذ تحرص الهيئة على استفادة المواطن السعودي الفرد من هذه الاكتتابات، وتشجع على الاستثمار في السوق))


الاستثمار في الباحة استشراف للمستقبل وتحمل المخاطر العالية واتقبلها لو خسرت ولن انوح لان سوق الاسهم علمني الكثير


من ضمن الخطة التنمية السابعة التي يرسمها صانعوا السياسة السعودية الحقيقية وليست سياسة الاموال الخليجية التافهة والتي تحتاج هي لتصحيح


فقرة تنص على تشجيع البنوك في تمويل الشركات ذات المخاطر العالية ولك ان تجدها على هذا الرابط واقرأ كثيرا وأعمل العقل


http://www.mep.gov.sa/home/Home/Arab...n/contents.htm (http://www.mep.gov.sa/home/Home/Arabic/8Plan/contents.htm)


الشركات العائلية تحتاج الى مساندة الدولة حتى لو كانت العلاوات عالية في فهم المحلل السقيم فهي اساس الاقتصاد السعودي وهم المستثمرون الحقيقيون الذين تعبوا لاجل هذا الوطن وتنمية موارده فماذا عملنا نحن والبترجي صادق والعمران يضحك وكانه فاهم ولم يفهم والله والبترجي قال كلمة فهمها المستثمرون الحقيقيون ضع نفسك مكاني
المستثمرون الحقيقيون هادئون عقلانيون واؤلئك يضحكون ويتشدقون وتجرفهم العواطف يمنة ويسرة فهم لم يعملوا شيئا للوطن غير الكلام المعسول والذي يدغدغ المواطن البسيط وآخرهم اسعد جوهر البارحة




سل نفسك لماذا لم تدخل المملكة في الصناديق السيادية التي تحيق بمخاطر عالية على اقتصاد الخليج والذي ستنقذه المملكة ؟

لن اعلق وافهمها لراسم الصناعة النقدية على اصولها


صفقة جنرال فهمها المحللون السقيمون على انها سيئة وماعلموا انها قمة الايجابية والاستراتيجية السليمة التي ينتهجها المستثمرون الحقيقيون في سابك وتعظيم سلام يا افضل ادارة واروع سهم والقائد الحقيقي



لن اتكلم عن ثغرة الوليد الذي يحاول ان يدخل بها كقائد مخادع ولكن سيلجم بخسائر محيقة جراء تحمله المخاطر العالية واحتضانه لسيتي قروب الربوي



قطاع التامين التعاوني خروج بعد فترة قصيرة دخول المستثمر الاجنبي المباشر ولا تغركم الارقام المذهلة التي سيعانقها فالاشارات يفهمها المستثمرون الحقيقيون ومايحدث في التامين استحواذات محلية بايدي كرام سفرة بررة والمحللون الفنيون سقيمون ويصورون القطاع بالهزيل والاعلام مطبل ومرجف كبير والفوزان لم يصدق بمستقبل القطاع واستبق الزمن فالتامين رافد حقيقي لاقتصاد الوطن


الاصل في نشاط التامين الحل واساس النظام التي اعتمده سيدي ومولاي خادم الحرمين الشريفين تامين تعاوني وانتظروا اسلمته فالحلال بين والحرام بين




يامن تتتشدق بالكويت وباقتصادهم وبمجلس امتهم والديمقراطية الزائفة



لقد تعلمت في الكويت ودرست في مدارسها وعشقت ترابها صغيرا وعند الغزو العراقي كنا في رحلة في ابها وعندما علم ابي الجندي الحقيقي والمخلص لعمله ذهب بنا الى منزلنا في الرياض وقطع صيفيتنا الجميلة وكان مستعدا للدفاع عن الكويت وذهب الى هناك ولكن لم يستطع فهو لوحده والحكومة واهل الكويت في احضان بلدي


بعد انتهاء الازمة رجع ابي الى البلد الذي خدمه سنينا مديده ولكن عند تقاعده عن العمل لم تجازيه الكويت الا باخلاء البيت وراتب تقاعدي جزاء لاحسانه


وطني الكريم تعلمت انا في جامعته ونلت شهادة البكالوريوس قسم اللغة الانجليزية ولم اتلقى وظيفة حتى الآن بالرغم من عرض قدم لي في الكويت ب1500 دينار كراتب شهري
ولكني رفضته وابيت الى العيش في بلدي ووطني ومصدر دخل رزقي الوحيد سوق الاسهم فكيف تريدني ان ارجع الى بلد طرد ابي وينتشر فيه فساد مستشر والمؤمن لايلدغ من جحر مرتين



والله لم اكذب في كل حرف كتبته والله يشهد على ذلك بالرغم من ان لدي كلام كثير لم اتمه وعيوني تدمع على الواقع الحزين والتصحيح الذي طال ابناء بلدي وفرح لمستقبل مشرق وطفرة حقيقية لن يستفيد منها الا المستثمرون الحقيقيون اما المضاربون فهم الوقود الذي يحرك المستثمرون الحقيقيون








كفانا الله شر الحاسدين


الامر خطير والتوبة التوبة فنحن في زمن الفتن والعياذ بالله ومن يقرأ مابين السطور ويفهمها المستثمر الحقيقي وليس المتحلحل والمتفيقه


المواطن البسيط الذي قدم اوراقه اليوم للعمل في وزارة الخارجية التي اعلنت عن 60 وظيفة شاغرة والبحث عن لقمة عيش لاولاده فهل تسمع يادكتور حمد


المواطن البسيط
بدر عايض مشعان العتيبي



استكمال للقراءة المستقبلية والطفرة التي لن يستفيد منها الا المستثمرون الحقيقيون

لم انم حتى الآن وكما يقولون بين العبقرية والجنون شعرة وكفانا الله شر الحاسدين وادعوا لي بالثبات وكما يقولون بين العبقرية والجنون شعرة والشعرة انني ادخن وادعوا لي بالخلاص منه فطوال سنتين كنت اكتب في المنتديات باسم croom وتحملت التعب والعناء والجهاد النفسي

---------------------------
حينما تحدثت باسمي فانه بداية زمن الشفافية على اصولها الحقيقية ولم يكذب الرجل المناسب في المكان المناسب حين ذكر بان الشفافية نسبتها 100 % وليس كمن يتهم مسئولي هذه البلاد ويضحك على قنوات الاعلام الهابطة وما علم المسكين انه الثقة يجب ان تعطى للقيادة التي عليها مسئوليات جسام لا نعلم كيف سيحرك الامور لو كان مسئولا
فهو بحديثه هذا يرسم للشعب صورة قاتمة وضبابية سوداء اتركوه ودعوه فهو يهذي بما لا يعرف فهو دخيل على الوطن والشعب يا للهول يصدق كل كلمة يقولها انهم مضاربي التلفاز ومحللي الفضائيات كما هم مضاربي سوق الاسهم الذين سيخسروا كثيرا ولن يفيقوا الا برسم صورة وردية للاقتصاد الامريكي على المدى البعيد كما رسم ميرلينش صورة وردية لاقتصادنا على المدى القريب والمتوسط انه للاسف لا يعلم شيئا عن الاقتصاد مع انه دكتور في الاقتصاد --- الا تعلم عنوان حملة كلينتون لبوش حينما قال انه الاقتصاد ياغبي


------------ الجميع يتحدث عن انهيار امريكا -----------

انتعاشة الاقتصاد العالمي وقد تمتد طويلا لتصريف من يهده الله في الخلاص من الاموال الربوية بايدي كرام سفرة بررة وانقاذ اموال الخليج التافهة التي تتربع على عرش الصناديق السيادية .


----------------------------

فتح الاستثمار الاجنبي ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

المحللين الماليين سيصدقون في رسم صورة وردية لقطاع البنوك والتامين الذي يهم الاجنبي حين الدخول الى سوق الاسهم النظر اليهما
وما تشاهده من شيل وحط في البنوك الا عمليات تصريفية يراها المضارب الاحمق الذي يطبق سياسة آخر من يبيع ويفهمها المستثمرون الحقيقيون على انها عمليات استحواذية بايدي كرام سفرة بررة ستستخدم حين يعلق الجرس على راس من يرسم الاحلام الوردية على المدى البعيد في الاقتصاد العالمي فيكون الصاع صاعين هروب من جحيم الى جحيم آخر سيقع على رؤوسهم وهم من كان يشن الهجوم على بلده في التلفاز وفي مشهد آخر يستشهد بالاقتصاد السقيم الذي يبنى على تدخلات سافرة وانقاذ مؤقت يجعل الانهيار الحقيقي يتراكم بعضه فوق بعض ودعوة للوليد في ان يصرف اسهمه في هذه الانتعاشة التصريفية الكبرى ولئن يهدي الله بك رجلا خير لك من حمر النعم فقارون لم تنفعه امواله ولديك عمل عظيم وثغرة مفتوحة لك لتصبح المنقذ رقم 1 لهذه البلاد ففي حال هب لنجدة امريكا فالخطة البديلة باحة الخير والعطاء والانهيار لامواله

-------------

سهم الاتصالات

والهراء الكبير فيمن يرسم التحليل على انه ذاهب لمناطق 34 وما علم المسكين ان سهم الاتصالات السعودية هو زين العالمي ومافوز الرخصتين في الدولتين الا لترابط استراتيجي فزين تتحمل مخاطر عالية جراء توسعاتها الكبرى في افريقيا وآسيا وربما تغتر في دخول مخاطر اعلى في بلدان آيلة اقتصاديا ولن اتحدث عن فوز الاتصالات برخص في قطاعات شرق اسيوية ففي حال سقوط من يفتخر ويزهو باعماله ربما يكون التحالف والاستحواذ على زين نتيجة دخولها في مخاطر عالية انسب قرار للربط الاستراتيجي والتحليل المالي من مؤسسة ترميس يفهم على انه الشراء الاستثماري الكبير والطويل المدى

-----------------------------------

قطاع الزراعة وسنابل الخير لزرع البذور على صحراء افريقيا الرائعة



الخشاش الزراعي الذي لا يطيقه الجميع ولا يتحدث عنه المحللون الماليون على شاكلة من في التلفاز ويشتم ويسب كذب والله ويقول دعوني اناقش هؤلاء , ساجلس في بيتي واستمتع بالهواء الجميل فمالذي قدمته لبلدك غير صورة سلبية تغذي بها عقول المواطنين لماذا لا تعترف ان الاقتصادات تبنى على سواعد ابنائها فاين دورك في تثقيف المتداولين اهو نابع من توجهات من سوف ترسم لهم صورة وردية وتستشهد دائما باساليبهم الزائفة من الشفافية التي تحبها انت ومن على شاكلتك استهد بالله وعد الى رشدك وازرع الثقة في المواطن فهذا دورك التربوي يامربي الاجيال السقيمة التي تصفق لك دائما وابدا ايهما الشعب دعوه واتركوه فالمواطن الصيني والهندي والامريكي والاوروبي يشتغل زبال وحفار وحلاق وخياط والمهن المنتجة والداعمة للفرد ولاقتصاد البلد بدلا من التموضع والتقوقع حول كرسي الفشل على مكاتب حولت لمطاعم وبلا انتاجية يا مربي هؤلاء العقول السقيمة . انظر لحال الفرد الخليجي في اقتصادياتهم التافهة والتي لا وزن لها وانظر لرفاهيتهم الزائفة فعد لرشدك ولا تبتسم بابتسامة صفراء خادعة فالمتنبي يقول : والاولى عزلك وسلب شهادتك والاهتناء بنومك العميق وشم النسيم يا مرموق ومن اين لك هذا أبعد نعم الله تجحدون ؟ اين ايمانكم بان سوق الاسهم متقلب لقد قضي عليكم في سوق الاسهم وعلى رؤوسكم لهذا تريدون ان تهبطوا بالاسعار لتعيدوا الكرة -- ههههه -- القرارات التي تراها من الهيئة هي رسالة يفهمها المستثمرون الحقيقيون يا مضاربي الفشل وعدم الانتاجية
نعود للقطاع الزراعي وبذور الخير مطعمة بالوقود الحيوي التي سيكون تصديرا للعالم الآخر بمساعدة من شركة سابك التي سيكون لها موطئ قدم في افريقيا وارجعوا يا من لا تقرءون الى حديث الماضي لصحيفة الشروق الجزائرية


الصين اول من يفكر في طرق صحراء الكنز الافريقي لافريقيا الثروة القادمة وسابك اول من تزرع بذور الشراكات الاستراتيجية في الصين ويامن حاربتم العجلان بعلاوته الفاحشة لانه رجل يعمل بصمت ولا يظهر على التلفاز وغني بامواله قبل ان يفكر باموال شعبه اين يستثمر هذا الرجل يا اهل العقول الفارغة على شاكلته من تود ان تلجمه بعصا على قفاه


نقلت صحيفة "الشروق اليومي" الجزائرية عن مسئول في شركة "سابك"، أكبر شركة بتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط، قوله أن سابك تحضر لبناء مجمع بتروكيماويات ضخم في الجزائر بكلفة قد تصل إلى 4 مليار دولار.

وقال المسئول الذي كان يتحدث على هامش معرض الجزائر الدولي الـ 41 الذي تشارك به سابك أن شركته تنتظر موافقة رسمية من الحكومة الجزائرية للمضي قدما في المشروع.


------------------------

اكتفيت بهذا وربما لي حديث مطول يتعلق بالاستثمار عالي المخاطر في ايران

ويا مشرفي المنتدى اتركوا الموضوع فكما يضحك ويبتسم في فضاء مفتوح اتركوا ا لي هذا الفضاء الذي يصفونه بالغوغائية ونحن في زمن الشفافية
وبالاسماء ماذا قدم العمران الذي يضحك على بترجي الرجل الهادئ والمستثمر الحقيقي ويقول عنه انه سرقة للشعب والشعب يصفق للعمران ويقول لقد الجم بترجي الم اقل لكم انهم يحاولون ان يجعلوكم مضاربين وهؤلاء على من تصفونه بالحقير والتعيس وقد فهمها الشثري ولم يعد يحب الظهور الاعلامي كما السابق لانه مستثمر حقيقي الذي كان يهدئ من روعكم وكان الاعلام الحقيقي يدعوكم للثبات وهدوء الاعصاب ودعاة الفقر والجهل يقولون لكم اهربوا انها اولى مراحل الدرس الاقتصادي السليم وماذا قدم اسعد جوهر والببغاء الذي يظهر على قناة الفشل الاقتصادية الزائفة التي تروج للمضاربين والمحلحلين وماذا فعل اسعد جوهر التي تحاول سي ان بي سي التوفيق بين المضاربون والمستثمرون الحقيقيون ولاحظ اين يصرح المسئولون الذين اولوتموهم الثقة ووصفوا قناتهم بالعبرية بدعوة من دعاة الجهل في العقول وماذا قدم غيرهم ممن يتبع نهجهم غير حب الظهور الاعلامي والضحك على المواطن المسكين

------------------------------

هذه الطفرة يفهمها المستثمرون الحقيقيون على ان
سابك تنتزع المركز الاول باكبر قيمة سوقية في العالم يامضاربي الفشل وحب المال والطمع تعلموا الاستثمار على اصوله فكما لديهم بافت سيكون لدينا بافت آخر يا اهل العقول السقيمة


فقط نحتاج للثقة ومحاولة زرعها في المتداول ياصاحب الفكر التجميعي الكبير اعلم انهم سبقوكم في كل حاجة


تعلموا الاستثمار على اصوله والطفرة التي سيفتتن بها كثيرون ولن يستفيد منها الا القليل وتذكروا حديثي هذا من رجل بلا وظيفة في بلده وتصفونه يعيش بين العبقرية والجنون ولا يحمل وظيفة واخشى ان اجن فلدي طاقه فرغتها في المنتديات بقلب صادق لم يعرف الكذب عليكم يوما وحديث من القلب الى القلب

بلدي وان جار علي عزيز -- أهلي و إن ضنوا علي كرام وتوبوا الى الله فهذا الصيف هو في بناء الوطن بايدي سواعده وليس في قضاء العطلات والتنزه والنوم في احضان الغانيات ونقول بعد ذلك انه منتج والسعودة في محلات الخضار والحلاقين والخياطين افضل حل لهؤلاء الذين لا انتاجية لهم


حديث من القلب للقلب اعطوا سوق الاسهم الثقة الثقة الثقة يامن يحاول ان ينتزعها منكم وتصفقون لهم ومن يسب هذا الكلام اعلموا انه منافق ومداهن على شاكلة محللي التفاز السقيمين



اشترووووووا في سوق الاسهم ولو هبطت الاسعار ولو هبطت واعطوا سوقكم الثقة الثقة الثقة والطفرة الحقيقية بعد هذا المقال الذي يسطر باحرف من ذهب في ولبنة بناء حاولت ان ازرعها من رجل لا راتب له ولكن المستحيل لا اعرفه واؤمن ان الله رازقي الارض وحديثي هذا لكم فاعطوا سوقكم


الثقة

للتثيبت في القلوب يا مقلب القلوب والابصار

خادمكم طوال سنتين بالاسس الاستثمارية السليمة والنهج المضاربي السليم من غير طمع

ادعوا لي بالتوفيق



الثبات في زمن سوق الاسهم المتقلب والكلمات اللحظية للمضارب اللحظي وتفاؤلي مفرط يفهمه المضارب بخروج وكان لي مقال قديم انصح به وباستراتيجة وضعتها منذ زمن ان ايام الثلاثاء لا اتداول فيها ومن يثق في croom يعلم ذلك جيدا ولكن الآن هو خروج المضارب الغبي بلوحات فنية قاتمة باللون الاحمر وتدعيم السوق بالمستثمر الحقيقي وهذا لن يكون الا بسلوك ضرب جرسه باشارة تفاؤلية كبرى التويجري الذي لديه عمل سليم ولكن ليس في المكان السليم وعند ارتداد السوق باللون الاخضر الزاهي ستاتي اقالته ان شاء الله وايام الثلاثاء المتشائمة ستنقلب ان شاءالله وبحوله الى ايام خضراء

صبرا جميلا وستجدون ما تسرون ولكنها طفرة المستثمر والمضاربة الجميلة على اسس سليمة والتحليل الفني ربما يصدق مع الكثير ممن يرسم الشارتات واعلموا ان الاموال تحرك الاسواق ولكي تستثمر ببلدك وتكون دعامة حقيقية اشتر منتجات بلدك التي تستثمر في الداخل وتصدر للخارج ولا تشتري المستورد الا للحاجة والضرورة وارفع راسك انت سعودي


لدي كلام كثير ولكن ساعطي لنفسي اجازة


والله لم اقول هذا الكلام ولكن الله الهمني لقوله بعد ان كابدت الحياة بكل صنوفها القاسية والسعيدة فتوبة صادقه من رجل علمته الحياة قبل ان يعلمه السوق كثيرا


وعودوا الى الله ولا يحبن الرجل نفسه لم اكن داعيا للمضاربة وحديثي للعقل وليس للمال فحكم عقلك قبل ان تضع امر سوق هل انا على صواب حين اهدي سهمي للمستثمر الحقيقي كما بعته في يوم قمة فبراير ويوم النسب الخضراء بعد قرار خفض النسبة هاهو القرار لشرارة الطفرة المستدامة بحول الله بيوم كانت فيه النسب الحمراء وخروج الاحمق الكبير واعلان سابك سيغير المفاهيم السقيمة ويرسم الواقع على المحلحلين الفنيين


وتحياتي لمن يثق في croom استثمر في سوق بلدك وضارب بالقناعة ولا تتذمر واشكر الله ولئن شكرتم لازيدنكم

كلامي لم يكن للمضارب بل لعقل المضارب الغبي الذي اثر فيه هذا الحديث فاشترى المستثمر الحقيقي على بكاء وعويل الشعب الذي لا حول له ولا قوة ويحتاج للدعم من الدولة الرشيدة واولى القرارات هو التجنيد الاجباري

لا ادافع عن التويجري ولكن اقول قراراته سليمة ولكن يحتاج لعمل

ولذا كان السحيمي الرجل الغير مناسب في المكان غير المناسب والذي خلق بيئة مضاربية يضيق بها ذرعا من يحارب الاقتصاد الذي زرع زيفا على رؤوس ابناء بلدي الحقيقيون وهو الذي خدم اطراف اخرى اضرت بالوطن


ولهذا اتى بالتويجري الرجل المناسب في المكان غير المناسب

فالتويجري عاش وتعلم في ديمقراطيات زائفة ويظن انه بفكره السليم في المكان غير السليم ان يصلح السوق ولهذا كانت الاشارات يصنعها الصانع الحقيقي

فالتويجري يحتاج الى اعادة هيكلة وتصحيح للمفاهيم الاقتصادية السليمة لذلك هو الرجل المناسب في المكان غير المناسب التويجري فالتويجري يخدم اطراف اخرى على حساب اطراف اخرى وهو ما يعرف بسحق الطبقة المتوسطة وهي الكنز الحقيقي لهذه البلاد ولذلك افضل مكان مناسب له هو في اقتصاديات الديمقراطيات الزائفة


باختصار نحتاج للعقل السليم المبني اسس اقتصادية اسلامية بفوائد عظيمة للبلد

نحتاج للرجل المناسب في المكان المناسب وهو من يؤمن بان الكنز الحقيقي هو المواطن الضعيف والطبقة المتوسطة المنتجة للبلد والطبقة الغنية الداعمة للبلد التي يعمل على تفتيت الطبقة المتوسطة الرجل المناسب في المكان غير المناسب



عمان سترجع من هذه النقطة سوقكم في قمم صاعدة ومتى ماحدث لكم انهيار ستعون ان يد الله مع الجماعة



اقتصاد قطر الجميل بالقرارات غير الحكيمة ورسالة لسيدي راعي الرياضة الامير سلطان بن فهد نحن نعلم ان قطر تسعى لتجنيس كل ما هو مسيحي ويهودي على ارضها عبر مجال الرياضة ومجالات اخرى فالعمل واسع وابناء بلدك يراد لهم فكر كروي فارغ ادعم الرياضة بتجنيس المسلمين الافارقة والآسييويين ممن يمتكلون المواهب وتحفيزهم للاحتراف في المملكة بما يدر على الاقتصاد بالمنافع العظيمة وتمثيل المملكة تمثيلا مشرفا في بطولات العالم وفي جميع المجالات الرياضية



القرارت الداعمة للسوق والاقتصاد يا تويجري هي خفض عمولة التداول وكما تدين تدان واعلم انك الرجل المناسب في المكان غير المناسب وانت تسعى لسحق الطبقة المتوسطة بطريقة مباشرة وغير مباشرة للتجار الكبار الذين نحتاجهم لدعم بلادنا لا لطردهم من السوق والتشجيع التشجيع يكون بالتدرج والبناء السليم

((ان خير من استأجرت القوي الامين ))


يا تويجري انت قوي وحازم في قراراتك والله اعلم بالنيات من حيث الامانة فعليك مسئوليات كبار واعلم ان العقول الديمقراطية زائفة

قال العاهل السعودي الملك عبد الله في مقابلة مع صحيفة لا ريبوبليكا الايطالية نشرت يوم الاربعاء ان المملكة العربية السعودية ترغب في استثمار أموال وتوفير تكنولوجيا زراعية لمساعدة الدول الاشد فقرا في زيادة انتاج الغذاء وتخفيف الازمة الناجمة عن ارتفاع أسعار الغذاء.

وأبلغ الملك عبد الله الصحيفة "المملكة بفضل الله تعالى تمتلك الخبرة الزراعية والتكنولوجيا المصاحبة لها ورؤوس الاموال اللازمة للاستثمار في هذا المجال."

وقال ان الاستثمارات ستهدف أيضا الى "تطوير وزيادة الانتاج الزراعية في الدول التي تتوفر بها الخصوبة وتفتقد الى الامكانيات."

وأضاف أن ذلك يشمل أيضا "نقل التقنية وتبادل الخبرات وتطوير الشركات الزراعية وغيرها من الخطوات التي من شأنها المساهمة في زيادة المحاصيل الزراعية وتوفير الغذاء العالمي."

وتبرعت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم بمبلغ 500 مليون دولار لبرنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة فيما يمثل أكبر تبرع نقدي منفرد في تاريخ البرنامج. (ماكان ينبغي ذلك )

وتعتزم المملكة زراعة حبوب في الخارج لحمايتها من أزمات امدادات الغذاء العالمية.

وتتفاوض الحكومة السعودية لكي يقيم مستثمرون سعوديون مشروعات في السودان ومصر واوكرانيا وباكستان وتركيا لزراعة القمح والشعير وفول الصويا والارز وأعلاف الحيوان.

-------------
انه زمن الاستثمار الحقيقي في الشركات التي يطلق خشاش والتي تصور على انها آيلة للسقوط اي نعم قد لا تصحو مبكرا ولكن ان استثمر وادعم نشاطات بلدي واتفرغ للعمل والانتاجية ومتى ما وجدت فائضا لدي فاني ساضخها في استثمارات بلدي وانا مرتاح البال

حائل والقصيم والجوف وغيرها هي المستهدفة لصناع السوق والمستثمرين الحقيقيين لذلك تلاحظونها في قيعان تاريخية تعقبها قمة تاريخية ومابين القاع والقمة زمن طويل والعمل يسير والله ولي التوفيق



المنظمات العالمية التي تدعمها امريكا هي في نظري منظمات مشبوهة وورائها اهداف الله عليم بها وكما تنظر امريكا للصناديق السيادية على انها خطر ولها اهداف استراتيجية فالمنظمات العالمية في نظري كمنظمة الغذاء وغيرها هي في نظري الصناديق السيادية لامريكا تحت مظلة الامن العالمي وبمباركة عالمية وكما تدين تدان

لهذا كان الاولى ان يكون الدعم الاعلى من امريكا لا من المملكة
والله الهادي الى سواء السبيل وما محاكمة عمر البشير الا صورة ورسم عالمي امريكي ومخطط صهيوني وكما يظنوا انهم نجحوا في خطف النفط الخليجي فهل ينجحوا في خطف الغذاء العربي ؟

ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين


الامر جلل يا قارئي العبر والتاريخ


اللهم لا ارجوا الا دعوة خالصة


لاصحاب الفكر الاستراتيجي السليم والاستثمار المنتج

ساشتري من منتجات بلدي واترك دو الفرنسية

ولمن يقرا في اعلانات الارشيف بتاريخ
2008-03-15
- إقرار الإستراتيجية المستقبلية لشركة حائل للتنمية الزراعية عقد مجلس إدارة شركة حائل للتنمية الزراعية اجتماعه يوم الخميس بتاريخ 5 ربيع الأول1429هـ الموافق 13 مارس 2008م ومن ثم قرر العمل وفق الأسس الإستراتيجية التالية :- اولاً : التوسع في الصناعات الغذائية بصفة عامة وفي أعمال الدواجن بصفة خاصة والتي تنوي الشركة استثمار 400 مليون ريال خلال الـ 24 شهر القادمة مما سيمكن الشركة من مضاعفة طاقتها الإنتاجية بأفضل ماتوصلت إليه التقنية الحديثة ( اقرا الاعلان السابق لسيدي ومولاي الملك عبدالله المملكة تمتلكالتكنولوجيا المصاحبة لها ) مما سيمكن الشركة من توسيع نطاق منتجاتها بما يشبع أذواق و رغبات أكبر شريحة من المستهلكين. ثانياً: التوجه نحو التوسع في المجال الزراعي وذلك بالنظر في الفرص الاستثمارية الجديدة خارج المملكة وتجاوز وضع الشركة المحلي المحدود إلى الانفتاح الإقليمي والعالمي واستثمار الإمكانات والخبرات المتراكمة لدى الشركة في المجال الزراعي في المناطق التي يتوفر فيها ميزات نسبية طبيعية واستغلال الفرص المتاحة بالدول الأخرى و التي تتوفر فيها الميزات النسبية الطبيعية الملائمة مثل الأرض والمياه والمناخ. ثالثاً : التوسع في صناعة الأعلاف المركبة محلياً تماشياً مع فرص السوق المتاحة. رابعاً: النظر في الاستثمار في أنشطة جديدة ملائمة في ظل البيئة الاقتصادية المتنامية بوتيرة متسارعة بالمملكة من خلال إنشاء هذه الأنشطة مباشرة و/أو الاستحواذ عليها وفقاً للفرص المتاحة. خامساً: تعديل مسمى الشركة وأنشطتها ليعكس التوجه الإستراتيجي لها . سادساً: يتم تمويل إستراتيجية الشركة من خلال تقييم أفضل السبل المتاحة لتمويل هذه المشاريع ويشمل ذلك زيادة رأس المال والقروض الحكومية والتجارية وأرباح الشركة وغيرها . وصرح المهندس / عمرو بن فاروق بن عبدالرحمن مراد رئيس مجلس الإدارة بأن إستراتيجية الشركة المستقبلية تمثل خطة طموحة للنمو و تعزيز قيمة الشركة حيث تعتمد بشكل رئيسي على إمكانات و خبرات الشركة في أعمالها الرئيسية من جهة و الفرص التي يوفرها المناخ الاقتصادي المحلي و الإقليمي و العالمي من جهة أخرى و ذلك بشكل عملي و فعال يتكيف مع الواقع والمستقبل والسياسات المؤثرة على أنشطة الشركة



والوقود الحيوي سيكون مميتا وتصديرا للاقتصاديات الزائفة التي تظن بنا سوء الظن بفضل التكنولوجيا الحديثة مما يرفع من قيمة شركاتنا المصدرة للخارج


وهجرة الاموال من النفط الى الغذاء والتوترات الاقليمية تزرعها المنظمات العالمية المشبوهة والمملكة تتبرع ب500 مليون

اصحوا يا عالم يا ايها الذي تربوا على الفكر الديمقراطي الزائف




اقراءوا العبر والتاريخ

ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين


حتى تنافس الجزيرة ياصالح كامل يجب ان تنظر لاقتصاد بلدك و ان تقدم مدخرات بلدك على المصالح التجارية وابشر بالدعم وتحفز الشباب العاطل عن العمل لخوض غمار الاعلام الرياضي السليم فلديك عقد كاس العالم واليك هذا الاقتراح وادري انك لا تسمع هذا ولكن لعل الله ان يبثه لك عبر الهواء ولكي لا يذهب الدوري السعودي للجزيرة الحقيرة اليك هذا المقترح :


رد الصاع صاعين للعمل الاعلامي الذي افتتن به مغنوا الاعلام المحلي الذي يحتاج لهيكلة


اشتراكات مخفضة بسعر رمزي وحتى لايذهب الشباب الى اللجوء الى الغزو الفكري المضلل عبر الفضاء المشفر شكليا والمخترق فعليا وبسعر يجعلك تفتخر بتحقيق عوائد اقتصادية عليك وعلى بلدك


ارغامك فعليا بامر من سيدي الامير سلطان بن فهد على نقل مباريات المنتخب السعودي على التلفزيون الارضي وبقوة القانون ايها الضفدع الحالم


فتح اكاديمية خاصة في الاعلام الرياضي وتوظيف الشباب العاطل عن العمل بنهج اسلامي قويم وعلى افضل الخبراء المحليين والدوليين وتاكيد على التمسك بتعاليم القيم الاسلامية والالتزام بالعمل والاكتفاء بفتح الاتصالات مع المذيعين السعوديين المطعمين بالخبرات العربية وضيوف الشرف الاجانب , فتح هذه الاتصالات واستقبال المكالمات الخارجية اكثر من المحلية ايها الضفدع النائم

----------


دعم الاندية محليا وان شاء قنوات اندية وفترة البث من 10 ساعات الى 16 ساعة او اقل حتىولكي لا يفتتن الشباب بالمتابعة الدائمة وحتى تقلل من المصاريف


يجب ان تفتتح شركة مختصة في المجال الرياضي على غرار كبرى الشركات العالمية كاديداس ونايكي وبوما وغيرها وتسويقها على الاندية المحلية والخليجية والمنتخبات العربية التي تملك عقود حصرية لها ولكي تعرف من اين تؤكل الكتف وتدر على تجارتك وتدعم اقتصادك ايها الضفدع النائم واعلموا لو عمل بها فانها من افكار croom الذي لم يجد له عملا ولكن يعرف من اين تؤكل الكتف ولكي انبه على القدرات الرائعة لابناء بلدي الحقيقيون ولكي تعلموا ان الخبرة ليست بالشهادة ولكن بالعقل فالشركات العالمية تبحث عن الموظفين في الجمعيات الاستهلاكية ياقافلي الرؤوس البشرية وحتى لا يضطر المواطن الضعيف الى طرق الامور التي لا تحمد عقباها ولكي يبنى الوطن بسواعد ابناءه


نداء من العقل الاداري السليم للعقل الاداري الضعيف وقلي بعدها لقد عملت عملا رائعا بسرقة فكرة اتيت بها من كلمة قالها شخص في مجلس بدوي وتنسبها لنفسك ايها الضفدع النائم

croom
13-01-2012, 11:36 PM
تكلمت عن مخاطر ايران العالية للشركات النفطية عبر هذا الرابط



بهذا الحديث



رويترز 13/07/2008

قال وزير النفط الإيراني غلام حسين نوزاري يوم الاحد ان ايران اكتشفت حقل نفط جديدا به حوالي 233 مليون برميل من النفط الحلو القابل للاستخراج. (دعوة مبطنة )

ونقل التلفزيون الحكومي عن نوزاري قوله ان حجم الاحتياطيات يصل الى 1.1 مليار برميل في الحقل الواقع باقليم خوزستان الجنوبي الغربي الغني بالنفط الى الشمال من مدينة انديمشك.

وايران هي ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك وقالت قبل شهرين ان احتياطياتها النفطية تبلغ حوالي 136 مليار برميل.



------------------------------

وقبل ايام في خبر عن شركة توتال الفرنسية يقول

قال مدير شركة الطاقة الفرنسية "توتال" كريستوف دو مارجيري إن الشركة لن تستثمر في قطاع الغاز الإيراني "بسبب الخطورة التي ينطوي عليها الإستثمار".
وكانت شركة "توتال" قد وافقت على تطوير حقول الغاز الإيرانية جنوبي البلاد، ولكن دو مارجيري أخبر صحيفة الفاينانشال تايمز إن شركته قد صرفت النظر عن الموضوع.
وجاء إعلان الشركة بعد يوم من إجراء إيران سلسلة من التجارب الصاروخية وسط أجواء التوتر المستمرة منذ أسابيع بينها وبين اسرائيل والولايات المتحدة بسبب برنامجها النووي.
ويقول المحللون أن هذه الخطوة من جانب شركة "توتال" ستشكل ضربة لقطاع الطاقة الإيراني، وقالت صحيفة فاينانشال تايمز ان شركة توتال هي آخر شركة كانت تفكر في استثمارات كبرى في قطاع الغاز الإيراني.

----------------------------------------
والآن اقول
ماذا تستنتجون ياقارئي العبر والتاريخ ؟

هل يسيل لعاب الشركات النفطية البريطانية بالتحالف الشيعي ومحاولة بناء البصرة والفوز بعقود نفطية في ايران والتغلغل البريطاني داخل الدولة الصفوية ؟ المخاطر العالية شر للاموال المفتتنة ببهارج الدنيا


ولماذا انسحبت توتال الفرنسية ؟ فهل ستدخل من طريق العرب الخونة بافعال ولد طائش وظيفته دكتور في العيون وليعمين الله بصره ولماذا انسحبت توتال من التنقيب في اراضي الربع الخالي وماهو مصير شراكاتها مع ارامكو التي ستطرح للاكتتاب في الوقت المناسب


الوساطة الفرنسيية بين سوريا ولبنان ماهي اهدافها ؟ فهل نسمع عن شركة توتال بالفوز بعقود في اراضي الشام للتنقيب عن النفط وما مصير الاموال الخليجية التافهة في لبنان ؟


محاولة محاكمة عمر البشير وصورة مكررة عبر التاريخ لمحاكمة صدام عبر الصناديق السيادية التي تغذيها دول الخليج باسم الامن الغذائي وغيرها والفوز بالغذاء العربي والسوداني الكسول سينشط بحول الله
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين


ادعوا لي بالتوفيق والخير والصلاح فانا خائف واظن ان لاملجا من الله الا اليه ولكن لدي رباطة جاش مايجعلني اقف في وجه الصعاب ولله الحمد


الساعة الواحدة والنصف ادعوالي في صلاتكم بان اترك الدخان وان يصلح حالي انه الهام من الله انطقني به ويا ايها المشرفين ان كان فيكم ذرة من الايمان اتركوا الموضوع فالامر جلل وخطير ياقارئي العبر والتاريخ


((ولاتغرنكم الحياة الدنيا ولايغرنكم بالله الغرور ))


من رجل لديه عقل بلا عمل فهل تسمع ياوزير العمل يامن تربيت في اقتصاديات الدول الزائفة وتسعى الى سحق الطبقة المتوسطة

التوبة التوبة وادعوالي بالخير والصلاح


بارك الله فيكم اخواتي ودعواتي لكم بالتوفيق


النفط وما يحدث له وكما قال سيدي خادم الحرمين الشريفين انها مضاربات

ولكن من اين تاتي هذه المضاربات المشبوهة ؟ انها من المنظمات العالمية الشكل الامريكية بالفعل باشراف دولي مشوه للحقائق الدامغة


-------------------------------------

ان تصريح المسؤولين بالتفاؤل هو اشارة تحذير للمستثمرين الحقيقييين وبدء تحرك الصانع ووبال على المضاربين من منكم يذكر تصريح شكيب خليل رئيس اوبك بوصول النفط الى 170 مع نهاية العام . من منكم يذكر تصريح رئيس فنزويلا بوصول النفط الى 200 تقريبا

--------------------------

من منكم يذكر الحقل النفطي الذي اكتشف في ايران مؤخرا ؟
من منكم يذكر حقل خريص وموعد بدء الانتاج ؟

----------------------------------------------

ولكن من اين يرتد النفط وهل القلاقل الجيو سياسية التي تريد تحريكها امريكا في السودان مستقبلا ستحفز اسعار النفط

------------

هل الفترة مابين 2009 و2012 ؟ فترة استقرار الاسواق النفطية ومن هو رئيس اوبك القادم وهل سيمر النفط بتحركات حادة وسلبية خلال الفترة القادمة وهل سيصل الى مشارف ال100 وربما اقل وهل سيمر الدولار بفترة انتعاشية مع تسلم الرئيس الامريكي االجديد مقاليد الحكم

ان آبار النفط المكتشفة وزيادة انتاجها من خلال دول اوبك قادرة على فرض الاسعار وبقوة وتصحيح النفط

-------------------------------

سينتعش سوق الاسهم السعودي معلنا رحلته الى طفرة ممتدة بمشيئته تعالى والاسهم البتروكيماوية المحلية ستمر بمرحلة هدوء ولكن بمشاريعها المتتابعة في البلاد الصينية والاوروبية والافريقية ستقف على رجليها وتقود الاقتصاد السعودي

-------------------------


مقال صدر اليوم


لم تتكبد أسعار النفط في السابق مثل ما تكبدته من خسائر خلال تعاملات هذا الأسبوع بلغت أكثر من 15 دولارا للبرميل مما دفع بالعديد من المحللين إلى التساؤل عما إذا كانت الأسعار قد بدأت اتجاها عكسيا نحو الهبوط وعن أسباب هذا الاتجاه.

وقد جاءت هذه الخسائر وسط جملة من التوقعات التي أكدت على أن الأسعار المرتفعة قد بدأت تؤثر بشكل سلبي وملموس على الطلب العالمي مع تحول المستهلكين إلى مصادر طاقة أخرى بديلة للنفط ومع اتجاههم نحو ترشيد استهلاكهم من الخام.

فقد خفضت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال العام الحالي من 1,28 % الى 1,20 % نظرا للتباطؤ الاقتصادي وارتفاع اسعار الوقود.

وقدرت اوبك ان الطلب العالمي على النفط سيرتفع الى 86,81 مليون برميل يوميا العام 2008 مقارنة مع 85,78 مليون برميل يوميا في عام 2007.
وافاد تقرير المنظمة لشهر تموز/يوليو الحالي ان "نمو الطلب على الخام في العالم شهد ارتفاعا قويا في السنوات العشرين الماضية (...) لكن الهيكلية الجديدة للاسعار وتباطؤ الاقتصاد العالمي يؤثرون في نمو الطلب على الخام في مناطق عدة".
واضاف التقرير الذي يراهن على استمرار هذا الاتجاه ان الاسعار المرتفعة والازمة الاقتصادية يشكلان عاملا مؤثرا في طلب الخام من جانب الدول الصناعية السنة الحالية.
اما بالنسبة للقطاعات سيشهد قطاع النقل حركة قوية في الطلب على الخام العام المقبل لكن "التوقعات تبقى خاضعة للشكوك" وفقا للتقرير.
ومع ذلك فان الزيادة على الطلب "قد تكون اكثر ضعفا اذا حافظت اسعار الوقود على ارتفاعها العام 2009 الا اذا انتعش الاقتصاد الاميركي سريعا او اذا كان الشتاء قاسيا".
وبلغ سعر البرميل اليوم في سوق لندن اكثر من 145 دولارا اي بزيادة 1,30 دولار عن اقفال الاثنين. اما في نيويورك فقد بلغ سعره اكثر من 146 دولارا اي بزيادة قيمتها 1,21 دولار.
ويفيد التقرير ان انتاج الوقود الحيوي سيزيد حوالى 170 الف برميل يوميا العام 2009 وفقا لخبراء اوبك الذين يراهنون على زيادة استخدام المفاعلات النووية والاتجاه في اوساط المستهلكين لشراء سيارات لا تستهلك الوقود بكميات كبيرة.
واخيرا يشير الى ان "تراجع الطلب على خام اوبك مترافقا مع زيادة قدرات الانتاج في بلدان المنظمة سيؤديان الى تحسين شروط الاسواق مما يساعد بالتالي على تعديل الاسعار" لكن هذا الامر يتوقف على الاوضاع الجيوسياسية وظروف الاسواق المالية


-------------------------------------------------

من منكم يذكر توصيتي المالية بالشراء في سهم البحر الاحمر للمستثمر الحقيقي واين تقع شركاته التابعة وماهو مستقبل السهم ؟

الشركات التابعة للبحر الاحمر باختصار في قطر والامارات والجزائر وغانا فهل نسمع عن عقود للشركة في السودان ؟
----------------------





تغلغل صيني خطير وامريكا تحاول ان تزرع الفتنة

مقال قديم لمن يقرا مابين السطور وعلمني السوق ان افهم مايدور حولي



الصين، ومن خلال اقتحامها السوق الإفريقية بهدوء وسهولة، لم تصرف أي دولار، كشرط للحصول على ثروات إفريقيا من المواد الخام، وعلى رأسها النفط، في حين، تركت لواشنطن لعبة السيطرة عن طريق البنك العالمي وصندوق النقد الدولي، فمن يحتاج إلى الوصفات "الطبية" المؤلمة لصندوق النقد الدولي، في وقت تقدم الصين فيه كل التسهيلات الاقتصادية والمالية، وتبني الطرق والمدارس والمستشفيات وغيرها؟

بقلم يوسف شلبي (http://www.alasr.ws/index.cfm?method=home.authors&authorsID=178)

مبادرات سياسية - نفطية صينية في إفريقيا، وسخط أمريكي معلن من السياسة الصينية، وغياب سوداني عن المشهد العام السياسي، هذا هو واقع الحال الراهن الذي يرسم ما أصبح يعرف بالحرب الباردة الجديدة حول النفط في إفريقيا.

هنالك غبار وضجيج سياسي وحقوقي يثار، تحت شعار وقف "الإبادة الجماعية"، أو المساس بأساسيات حقوق الإنسان في دارفور، والضغط على الحكومة المركزية في الخرطوم، لتسليم شأنها الأمني لقوات أجنبية، الناتو أو الأمم المتحدة، مع استبعاد قوات التدخل الإفريقية العاجزة عن ضمان الأمن، أو تنفيذ قرارات مجلس الأمن بخصوص تسليم المسئولين عن التجاوات الحاصلة في دارفور، غير أن ما يجري في العمق والواقع، هو في الحقيقة صراع للسيطرة على الموارد والثروات الباطنية، وبخاصة المورد الإستراتيجي النفط.

لقد استمرت الصين من خلال ذراعها القوي في السودان، هيئة البترول الوطنية الصينية، وهي هيئة نشطة تابعة للدولة، في الاستثمار في مجال النفط في السودان منذ ديسمبر/كانون الأول 1996م. ومنذ العام 1998م، استثمرت بيكين ما يربو على 3 مليار دولار أمريكي في تطوير حقول النفط، وبناء خط أنابيب، طوله 1,500 كيلومتر ومصفاة وميناء.

وتعتبر هيئة البترول الوطنية الصينية إحدى الشركات النفطية الرئيسية، التي تملك حق استغلال النفط في السودان، حيث تملك الحصة الأكبر في شركة النيل الأكبر للبترول (40%)، التي استغلت الحقلين 1 و2 (هيغليغ والوحدة)؛ وتملك امتيازاً في أكبر الحقول إنتاجية، وهو الحقل 4. وفي يوليو/تموز 2006م، بدأت الصين باستخراج النفط من الحقلين 3 و7 (في حوض ميلوط في ولاية النيل الأعلى الشمالية بجنوب السودان)، والذي يُقدر ما ينتجه بنحو 2,82 برميل يومياً.

وتملك الصين امتياز التنقيب في الحقل 6، الذي يمتد من غرب كردفان إلى ولاية دارفور الجنوبية والشمالية. وقد رفعت إنتاج الحقل 6، الذي تقع معظم منشآته في كردفان، ولكنها تتصل بحقل دارفور، من 10 ألف برميل يومياً في العام 2005م إلى 40 ألف برميل يومياً في يوليو/تموز 2006م، وقد يرتفع إلى الضعف في نهاية 2007م.

وقد ترافق الاستغلال المبكر لحقلي النفط 1 و2 في ولاية الوحدة بجنوب السودان، في الوقت الذي كانت فيه الصين عضواً في الكونسورتيوم، مع عمليات نزوح جماعي قسري وقتل للسكان المدنيين الذين يعيشون هناك.

وفي دارفور، يبدو أن النفط هو السبب وراء عمليات النزوح القسري الهائل، وتدمير القرى والقتل والاغتصاب التي يتعرض لها السكان المدنيون. فحالة دارفور المأساوية، في الجزء الجنوبي الغربي من السودان، تُصور إعلاميا وسياسيا وكأنها حرب جديدة على النفط، حيث نجد تركيز الصين الشديد في طلب النفط والغاز للدفع بعجلة النمو الاقتصادي الصيني المتصاعد، الذي جعل من بيكين تلجأ إلى سياسة عدوانية، تعتمد على دبلوماسية الدولار على حساب دبلوماسية حقوق الإنسان، وهي الدولة الشيوعية التي ما زالت تعتمد إيديولوجيا على توجهات وأفكار ماركس ولينين.

ومع 1.2 تريليون دولار من احتياطيات الصرف، فإن الصين تتحرك وتنشط في الأرضية الجغرافية السياسية للنفط النشط في العالم. فإفريقيا، هي المركز الرئيس، وفي إفريقيا، المنطقة المركزية بين السودان والتشاد، هي الأولوية في الخطة الصينية للانتشار والاستحواذ على خيرات المنطقة.
ومنذ الاحتلال الأمريكي للعراق في 2003م، الذي يسبح تحت بحار من النفط، وفتح جبهة جديدة لحرب باردة بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية من أجل السيطرة على مصادر النفط الرئيسية، لعبت بيكين حتى الآن كل أوراقها بشكل ذكي ومرن أكثر من واشنطن وأحسن منها، وأصبحت دارفور ساحة حرب رئيسية ونفوذ في مسابقة "المخاطرة" من أجل السيطرة على النفط بين البلدين الكبيرين.

اقرؤوا ياقارئي العبر والتاريخ

ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

الامر جلل يا اخوان وتكشفت امور لم نكن نعلمها واصبح همنا الدنيا والعالم يحيك الخطط للاستيلاء على مواردنا


اللهم تب علينا انك انت التواب الرحيم

الى وزير التخطيط مع التحية

----------------------------------

اذا اردت ان توسع طريق الملك فهد فلا تتبع السيئة السيئة فانت تعلم عدد السكان الهائل الذي يتوافد على المملكة كل عام وتعلم كم من مواطن يقصد الرياض كل عام
---------------------------------

اذا اردت توسيع طريق الملك فهد اليك الحلول :

فتح خمس طرق موازية لطريق الملك فهد شمالا وجنوبا بخمس او ست مسارات عريضة ولا تابه للاملاك الموازية لهذه الطرق ثمنها واعط حقها لاصحابها وان عارضتك مشكلة في الاملاك الكبيرة فقل لهم حسنا سنجعل هناك منطقة محظورة السير وانت تعرف مكانها وانقل جميع الوزارات لها ببناء عالي الطراز بدلا من بعض الوزارات المهترئة ومستشارينك يعرفون هذا منها تنشط ارجل الكسولين وترفع من تجارة السياكل بدلا من توسعة طريق الملك فهد وزيادة الطين بلة عبر الازدحام وكثرة الحوادث وقلة الانتاجية نتيجة التاخر عن العمل ياوزير العمل لا تلم الموظف المسكين حين يتاخر ولكن لم وزير التخطيط

nawaf5050
13-01-2012, 11:44 PM
يا وجه الله
والله يا فيك جلد على الهذره ؟؟؟

اليوت الرملي
14-01-2012, 12:05 AM
لأن هدفي اسمى فاني اعلى صوتا

ولتسمع الأمة بأجمعها وتتخذ مني قدوة نحو الابداع والتميز

لا املك معلومة بل املك عقلا جميلا

اذا ضجت الامكنة فان هناك المكان المخفي الرسائل الخاصة

انا قذف الله في عيني نورا واجدني مجبرا على كتباتي هذه لاجل شيئ يعلمه الله فيعلمني مما علمت ولا اقول اني وحدي قد يكون هناك العشرات والمئات ولكن مستقبلي سيكون حالة نادرة جدا لن تتكرر فقط شاهد واستمتع بخطط غير مسبوقة

اناا اعجبني كتاب تلبيس أبليس لابن جوزيه رحمه الله
عموما بعد مشاركتك هذي أختم لك انه ستواجه في طريقك طريقين واحد شارع سد والثاني مفتوح الى الافق فأختر ماشئت
تذكرت كلمه في الباي باي فأبتسمت

croom
14-01-2012, 12:13 AM
اناا اعجبني كتاب تلبيس أبليس لابن جوزيه رحمه الله
عموما بعد مشاركتك هذي أختم لك انه ستواجه في طريقك طريقين واحد شارع سد والثاني مفتوح الى الافق فأختر ماشئت
تذكرت كلمه في الباي باي فأبتسمت

طيب اذا اشتريت كتب تلبيس ابليس وقرأته هل اجد الطريق المفتوح الى الافق وبنسبة كم من المائة

اليوت الرملي
14-01-2012, 12:15 AM
طيب اذا اشتريت كتب تلبيس ابليس وقرأته هل اجد الطريق المفتوح الى الافق وبنسبة كم من المائة


ما ادري عنك بس جرعات من التحصين وهذا هو المهم

$$دولار$$
14-01-2012, 12:18 AM
أنت لست مريضا أبدااا ..... ومن يقول ذلك فهو مريض ،،،




فأنت مجنوووووووون إبداااااع ،،،،



تذكرني بشخص لديه أفكاااااااار كثيرة ومتجددة كل يوم عنده أفكار غريبة يريد أن يتحدث عنها ،،،



إستمر بارك الله فيك ،،،

croom
14-01-2012, 12:45 AM
أنت لست مريضا أبدااا ..... ومن يقول ذلك فهو مريض ،،،




فأنت مجنوووووووون إبداااااع ،،،،



تذكرني بشخص لديه أفكاااااااار كثيرة ومتجددة كل يوم عنده أفكار غريبة يريد أن يتحدث عنها ،،،



إستمر بارك الله فيك ،،،

لا يا حبيبي انا خطير ماراح استمر راح اتوقف بعد فترة لابني مشروعي وراح تقل انتاجيتي لتظهر بشكل جماعي اجل تبيني مثل الرايق المبدع والله يعينه

croom
14-01-2012, 12:47 AM
ما ادري عنك بس جرعات من التحصين وهذا هو المهم

الله معنا ان شاء الله والصلاة معنا والدعاء منكم وان شاء الله نفجر الطاقات في ابناء بلدي , لماذا تقاطعون المراعي ؟ شركة مساهمة عامة حرام عليكم تقاطعون بعض

قاطعوا الشركات الاجنبية وادخلوا السوق منافسين لهم واظهروهم

همزة وصل
14-01-2012, 01:48 AM
أخي الكريم كرووم
إني والله لك من الناصحين

قال بعض السلف : ( آفة العبد رضاه عن نفسه ,و من نظر الى نفسه بإستحسان شيء منها فقد أهلكها ومن لم يتهم نفسه على دوام الأوقات فهو مغرور ).

قال ابن الجوزي : ( اعرف الناس بنفسه ؛ اشدهم ازدراءا لنفسه و مقتا عليها ) .



واغلب من ارغب بمقابلتهم في الانترنت يتهربون مني ولا اعلم لذلك سببا


أخي الكريم
أجتهد لتعرف السبب .. بارك الله في مالك وصحتك


عساكم دوم بصحة ،،،

croom
14-01-2012, 05:36 AM
أخي الكريم كرووم
إني والله لك من الناصحين

قال بعض السلف : ( آفة العبد رضاه عن نفسه ,و من نظر الى نفسه بإستحسان شيء منها فقد أهلكها ومن لم يتهم نفسه على دوام الأوقات فهو مغرور ).

قال ابن الجوزي : ( اعرف الناس بنفسه ؛ اشدهم ازدراءا لنفسه و مقتا عليها ) .

الحمد لله نظرتي ليست لنفسي بل لأمتي لكن للامانة لن انس نصيبي من الدنيا
وكلام السلف على العين الراس وجزاك الله الف خير على هذه المشاركة النيرة التي فتحت لي آفاق واسعة


أخي الكريم
أجتهد لتعرف السبب .. بارك الله في مالك وصحتك


عساكم دوم بصحة ،،،


مايحتاج اجتهاد السلف من زمان يسافرون لاجل طلب العلم ويربحون الاساتذه بهم

اما الآن كل منخش في بيته يادافع البلا مايحط علمه الا عبر الكيبورد

اللي عنده استعداد وعنده علم عن سوق الاسهم انا مستعد اجيه لاحد بيته

croom
14-01-2012, 05:38 AM
نعم أخرجت طاقتي الكامنة ووجدت طريقها بعد عناء متواصل دام زهاء العشرين عاما واني استخدمها في تحقيق حلمي وفي تحفيز قومي بطريقة أخرى واليكم ماكتب في هذا المجال


ربما لا تعرف بأن عقلك عبارة عن قطعة من المغناطيس .. فعندما تشاهد الأشياء أو تفكر فيها يبدأ العقل مباشرة في جذب هذا الشيء إليه. وهذا ما يعرف ب " قانون الجذب " والذي يعمل على أساس قوة العقل . الاعتقاد الجازم والقناعة الأكيدة بأن شيئاً ما سوف يحدث ، فإن العقل يظل ممسكاً به حتى يحدث بناء على هذا القانون.



عندما تحدثك نفسك بأنك شخصٌ سويٌ فعقلك ينجذب ويفرض قانونه على الواقع ، عندما تشعر بأنك إنسان مكرم من الخالق سبحانه وتعالى ، فإن عقلك يستجيب لهذا الشعور ويمليه على حياتك فيعبئ روحك بالعزة ويملئ نفسك بفخر الانتماء لهذا الخالق ، عندما تدرك بأنك أُلهمت بجميل الخصال والصفات وعظيم المواهب، وترى نفسك بأنك مغمورٌ في النعم ، فأنت تعيش في حالة من الزهو والنشوة بفعل تأثير قوة العقل وجاذبيته نحو ما تفكر فيه . ويحدث العكس عندما تزدري النعم ، وتخبث النفس ، وتتنكر للفضل ، فترى الحياة كئيبة سوداء محبطة. (( إنه التفكير )) الذي يصدر عن العقل . فماذ ا نحتاج إذن !!!

لكي نزيد من قوانا العقلية في الاتجاه الصحيح البنَّاء والداعم لحياتنا ، فهذا يحتاج إلى ممارسة مستمرة لترويض العقل على التفكير إيجاباً لينعكس على حياتك إيجاباً خاصة إذا كنا نعيش في أجواء محبطة ، فالأمر يكون في حاجة إلى جزم وإصرار وإرادة، وهنا تكون قد نجحت في استثمار قوة العقل وجاذبيته في اتجاه إيجابي ، إنك حقاً ستذهل عندما ترى قوة العقل تعمل في توجيه حياتك.


جميعنا يمتلك هذه القوة الكامنة في العقل ولكن الكثير لا يدرك حقيقة ذلك ويعتبره لوغريتمات وشيء غير قابل للتصديق. البحوث أثبتت بأننا نستخدم 10% فقط من طاقة الدماغ. إنها فعلاً لخسارة كبيرة! ويبدو إنه السبب الحقيقي وراء هيمنة السلبية على حياة كثير من الناس ، إذ لا تتسع الطاقة العقلية إلا في حدود اللحظة الآنية، وتتقلص المساحات الشاسعة وتختزل في هذا الحيز الضيق ، وتهدر الإمكانيات الهائلة لهذا العقل وتضمر قواه بسبب الجهل بما نملكه. يجب أن تدرك جيداً بأن ما يحدث لك من تطورات أو انتكاسات فهي من صنيعة هذا العقل . قيل بأن كل شخص يملك مخزوناً وافراً من المهارات الحسية والنفسية المتقدمة ، ولكنها ببساطة معطلة وخارج نطاق الخدمة .

اسأل شخصاً ناجحاً الآن .. هل كنت تتوقع بأن تحقق حلمك ؟ سيجيبك بلا .. إنه كان ذلك مجرد حلماً ، ولم أكن أتخيل أن يتحقق هذا الحلم ويتحول إلى حقيقة . عد مرة ثانية واسأل نفسك لماذا تحول إلى حقيقة ؟ . الإجابة ... لأنه آمن به وهيمن على فكره وشغل باله فتحركت جميع حواسه ، وأعلنت حالة الطوارئ داخل العقل لاستنفار جميع الطاقات الكامنة للنهوض والحركة فتحقق الحلم

arch.yasser
14-01-2012, 07:27 AM
اتوقع ان الجسر المعلق مو بعيد عن بيتكم ...انتبه من الاماكن المرتفعة الله يحفظك.

هارفارد
14-01-2012, 08:43 AM
نصف الابداع التنفيذ وكما ابدعت في الافكار على حد قولك لايكتمل الى بابداعك في طرحها على ارض الواقع يجب ان يكون فكره التنفيذ اقوى من نفس الفكره الى اذا كان ماتكتب هو في نظرك احد طرق التنفيذ وهذا لااجد فيه اي نوع من الابداع كما تزعم وفقك الله

Adsense Management by Losha